الرئيسية » العالم, عاجل, مميز » إبراهيم سماحة هو خاطف الطائرة المصرية  

 إبراهيم سماحة 
إبراهيم سماحة هو خاطف الطائرة المصرية .

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الطيران المصرية، إيهاب رسلان، الثلاثاء، إنه جاري التعامل مع مختطف طائرة مصر للطيران التي أجبرت على الهبوط في مطار لارنكا بقبرص بعد أن كانت في رحلة داخلية بين الإسكندرية والقاهرة.
وأوضح رسلان أنه تم خطف الطائرة بعد إقلاعها بقليل، وأنه شخصا مسلحا هدد طاقم الطائرة بتفجيرها بارتدائه حزاما ناسفا.
وأشار المتحدث باسم وزارة الطيران المصرية إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بقيادة وزير الطيران المصري شريف فتحي، فيما تم إغلاق مطار لارنكا القبرصي. وتحويل الرحلات للمطارات المجاورة.

وذكرت مصادر أمنية قبرصية أنه تم الإفراج عن النساء والأطفال من الركاب المصريين الذين كانوا على متن الطائرة.
وهبطت طائرة تابعة لشركة مصر للطيران تقل 81 راكبا خطفها مجهولون أثناء قيامها برحلة بين الإسكندرية والقاهرة، في مطار لارنكا في قبرص الثلاثاء، بحسب ما ذكرت الشرطة القبرصية ومسؤولون في مطار القاهرة.
وقالت الشرطة القبرصية إن الخاطفين اتصلوا ببرج المراقبة عند الساعة 08:30 (05:30 توقيت غرينتش) وسمح للطائرة بالهبوط عند الساعة 08:50، مضيفة أن الخاطفين لم يعلنوا عن مطالب على الفور، وأن خلية أزمة أرسلت إلى المطار.
من جانبها، أعلنت شركة مصر للطيران رسميا خطف طائرتها على رحلة إم إس آر 181 من طراز إيرباص آيه 320.
وذكرت الشركة في بيان رسمي: “تعرضت طائرة مصر للطيران طراز إيرباص 320 رحلة رقم 181 وعلى متنها 81 راكب و المتجهة من مطار برج العرب إلى مطار القاهرة للاختطاف”.
وأضاف البيان: “أبلغ قائدها الطيار عمر الجمل عن وجود تهديد من أحد الركاب بوجود حزام ناسف فى حوزته وأجبر قائدها على النزول فى مطار لارنكا بقبرص، وهبطت فعليا بالمطار وجارى التعامل مع الراكب من قبل السلطات القبرصية”.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com