ورد الآن
الرئيسية » العالم » باراك اوباما يشيد يهيلاري كلينتون: قوية وخبرتها استثنائية

باراك اوباما , هيلاري كلينتونشدد الرئيس الاميركي باراك أوباما على “الخبرة الاستثنائية” لهيلاري كلينتون التي تطمح لخلافته قبل اسبوع من الانتخابات التمهيدية في ولاية ايوا حيث تبدو المعركة محتدمة في المعسكر الديموقراطي.
وفي مقابلة مع “بوليتيكو” ، امتنع اوباما عن تأييد اي من المرشحين الرئيسيين في معسكره، هيلاري كلينتون وبيرني ساندرز، لكنه شدد مطولا على صفات وزيرة الخارجية السابقة.
وقال ان “قوتها، وخبرتها الاستثنائية ومعرفتها بكل الملفات عن ظهر قلب، يمكن ان يجعلها أحيانا اكثر حذرا” في حملتها.
واضاف مع اقتراب الانتخابات الحزبية للمرشحين اللذين سيتنافسان في تشرين الثاني “لكن هذا يعني ان بامكانها ان تحكم وتكون جاهزة منذ اليوم الاول”.
وفي ايوا، بات ساندرز على قدم المساواة مع السيدة الاولى السابقة في بعض استطلاعات الراي. ويفاجئ هذا الصعود القوي لسيناتور ولاية فيرمونت معسكر كلينتون بعد خريف كان مؤاتيا جدا وانهى الود النسبي بين المرشحين الاثنين.
وردا على سؤال حول المقارنات التي تتحدث عنها وسائل الاعلام الاميركية بشكل منتظم بين وضع ساندرز ووضعه في عام 2008 قبل موعد ايوا، راى أوباما ان هذا لا اساس له من الصحة.
واجاب “لا اعتقد ان هذا صحيح” لافتا الى أنه حتى لو كانت خطب المرشحين “تختلف في بعض الاحيان” الا انهما يشتركان في الرغبة ذاتها في التغيير في العديد من المسائل، من التعليم إلى الصحة مرورا بالضرائب.
ويعتقد اوباما ان النظر الى هيلاري باعتبارها الاوفر حظا هو ميزة وعبء في الوقت نفسه”.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com