ورد الآن
الرئيسية » العالم, طقس, عاجل » مقتل ٨ على الأقل في عواصف ثلجية في شرق أميركا

 أميركا 

قتل 8 أشخاص وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 100 ألف شخص وألغيت أكثر من 6 آلاف رحلة طيران؛ بسبب اجتياح عاصفة ثلجية عاتية منطقة الساحل الشرقي من الولايات المتحدة. وأعلنت عمدة واشنطن حالة الطوارئ وإغلاق المدارس الحكومية.
ذكر تقرير إعلامي أن ثمانية أشخاص على الأقل لقوا حتفهم بسبب عاصفة ثلجية عاتية اجتاحت الساحل الشرقي للولايات المتحدة الجمعة (22 يناير/ كانون الثاني 2016). وقالت شبكة “سي.إن.إن” الإخبارية الأمريكية إن 85 مليون شخص يعيشون في مسار العاصفة، حيث تضررت العاصمة واشنطن ومدينة بالتيمور بشكل مباشر.
وغطت عاصفة جوناس الثلجية التي أطلق عليها “سنوزيلا”، في خلال ساعات قليلة شرق الولايات المتحدة برداء أبيض وحرمت عشرات آلاف السكان من التيار الكهربائي ودفعت السلطات إلى التعبئة لإزالة الثلج وإصلاح الأضرار. ويتوقع أن تستمر العاصفة طوال نهاية الأسبوع. وسجلت أولى حالات انقطاع الكهرباء في كارولينا الشمالية وشملت أكثر من مئة ألف شخص، بحسب أجهزة الطوارئ في هذه الولاية.
وبدأت العاصفة الثلجية في تطويق منطقة واشنطن خلال الساعات الأولى من بعد ظهر الجمعة. وقالت الهيئة القومية للأرصاد الجوية إن العاصفة قد تؤدي لتساقط ثلوج يتراوح ارتفاعها بين قدمين وقدمين ونصف القدم، وتثير رياحا تتراوح سرعتها بين 48 و80 كيلومترا في الساعة قبل تراجعها بعد ظهر اليوم السبت (23 يناير كانون الثاني).
وذكرت شبكة “إن.بي.سي.نيوز” أن بعض محطات البنزين في العاصمة الأمريكية نفد منها الوقود بعد أن تلقى السكان نصائح بتدبير احتياجاتهم من البنزين بما يكفي 72 ساعة. وقال موقع فلايت أوير دوت كوم الذي يتتبع حركة الطيران إن شركات الطيران ألغت نحو 6300 رحلة جوية يومي الجمعة والسبت.
وتأهب السكان على امتداد ساحل نيوجيرزي لفيضانات محتملة خلال موجات مد مرتفعة يومي السبت والأحد. وفي أوشن سيتي حذر مسؤلو إدارة الطوارئ من توقعات بحدوث أعلى مستويات من الفيضانات منذ العاصفة العملاقة ساندي التي تسببت في أضرار جسيمة عام 2012.


Tags:

الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com