ورد الآن
الرئيسية » العالم » روسيا تطلب من إيران منع مرور البضائع التركية عبر أراضيها

russia-turkey-620x400 (1)
طالبت دائرة تفتيش المنتجات الزراعية الروسية، الجانب الإيراني بمنع عبور المنتجات الزراعية التركية عبر الأراضي الإيرانية، وذلك ضمن نطاق العقوبات التي فرضتها موسكو على تركيا عقب حادثة إسقاط المقاتلات التركية لطائرة روسية انتهكت الأجواء التركية في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.
وجاء الطلب الروسي هذا، أثناء تواجد وفد وزارة الزراعة الإيرانية في موسكو، الذي يزور روسيا لعقد عدد من الاتفاقيات المشتركة بين الدولتين، في مجال تجارة المنتجات الزراعية والحيوانية.
وستستعيض روسيا عن المنتجات الزراعية التركية، بشراء تلك البضائع من إيران، حيث ستبدأ موسكو بشراء مشتقات الحليب والجبن من طهران اعتباراً من 15 شباط/ فبراير المقبل، فيما ستقوم بشراء اللحم الأبيض اعتباراً من 20 كانون الثاني/ يناير الجاري.
جدير بالذكر أنّ الحكومة الروسية فرضت حظراً على عدد من المنتجات الزراعية التركية، وعلى رأسها الخضار والفواكه الطازجة، واللحم الأبيض وبعض المواد الصناعية، وذلك رداً على إسقاط المقاتلة الروسية التي انتهكت المجال الجوي التركي أواخر العام الماضي.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com