ورد الآن
الرئيسية » العالم » رعب “إسرائيلي” من استخدام حزب الله صواريخ ياخونت

صواريخ ياخونت
اعتبر ضابط كبير في سلاح البحرية “الإسرائيلي” أن روسيا زودت سوريا بصواريخ أرض – بحر من طراز “ياخونت”، وأن قسما من هذه الصواريخ وصل إلى أيدي حزب الله، الذي قد يستخدمه ضد بوارج حربية أو غواصات “إسرائيلية”.
ونقلت صحيفة “معاريف” اليوم، الجمعة، عن الضابط “الإسرائيلي” قوله إنه “توجد بحوزة سوريا صواريخ ياخونت روسية، وتوجد تقديرات أنها انتقلت إلى أيدي حزب الله. وفرضية العمل لدينا هي أن حزب الله سيطلق صواريخ كهذه من سوريا”.
ووفقا للضابط فإنه يتعين على “إسرائيل” اليوم أن تواجه مجموعة تهديدات محتملة واسعة في جبهتها البحرية، بدءا من حزب الله وسوريا في الشمال وحتى تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) وحركة حماس في الجنوب.
واعتبر هذا الضابط “أننا نأخذ بالحسبان أن كل من بحوزته سلاحا سيستخدمه في وقت ما” في إشارة إلى التنظيمات المسلحة في سيناء وسوريا.
وكان الطيران الحربي “الإسرائيلي” قد أغار أكثر من مرة في الأراضي السورية بحجة استهداف قوافل أسلحة تنقل إلى حزب الله، وبضمن ذلك استهداف نقل صواريخ “ياخونت”. وتعتبر “إسرائيل” نقل هذا الصاروخ إلى حزب الله “خطا أحمر”.
ويذكر أن حزب الله كان قد استهدف بصاروخ أرض – بحر بارجة حربية “إسرائيلية”، خلال حرب لبنان الثانية. وبحسب الضابط فإن التخوف من إطلاق صاروخ كهذا نحو هدف إستراتيجي، مثل طوافات الغاز في البحر المتوسط.
وكرر الضابط أقوال مسؤولين أمنيين “إسرائيليين” بأن “حزب الله لديه صواريخ تهدد مناطق واسعة (في إسرائيل)، وأية سفينة تخرج من الميناء تكون مهددة”.
ويجري سلاح البحرية “الإسرائيلية” تدريبات أسبوعية غايتها التدرب على مواجهة هجمات كهذه، أو تسلل خلايا إلى “إسرائيل” عن طريق البحر أو السيطرة على سفن.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com