ورد الآن
Home » العالم » تركيا ستعيد فرض التأشيرة على 89 دولة منها إيران وروسيا

 إيران وروسياذكرت صحيفة “خبر ترك” أن حكومة أنقرة ستلغي اتفاقية إعفاء التأشيرة مع 89 دولة في يونيو من العام الجاري، وذلك في إطار الاتفاقية التي توصلت إليها مع الاتحاد الأوروبي لحل أزمة اللاجئين.
وأشارت الصحيفة إلى أن السياح التابعين للدول الـ89، والتي ستلغي تركيا معها اتفاقية إعفاء التأشيرة والراغبين بزيارة تركيا، سيحتاجون بعد تطبيق القرار إلى أخذ التأشيرة للتمكن من دخول الأراضي التركية، ومن بين تلك الدول التي سيطبق عليها القرار إيران وروسيا.
ولفتت الصحيفة إلى أنه بموجب الاتفاق الذي تم بين تركيا والاتحاد الأوروبي، سيتم العمل على تسريع الإجراءات التي تمكن المواطن التركي من دخول دول الشنجن، مشيرة إلى أن أهم بند من بنود الاتفاق كي يفتح الاتحاد الأوروبي أبوابه أمام تركيا، هو أن تعيد تركيا نظام فرض التأشيرة على الدول التي يلزمها الاتحاد الأوروبي بالتأشيرة.
وقال تيمور بايندر، رئيس اتحاد المستثمرين في البلاد، إن هذا القرار من شأنه أن يقلل إلى حد كبير أعداد السيّاح الذين يقصدون تركيا، كما أنه سيؤثر بشكل أو بآخر على روح المنافسة في المجال السياحي.
وأضاف “بايندر”، في الاجتماع الذي عقد في مدينة بورصة التركية: “إن وزارة السياحة ووزارة الخارجية إلى جانب الاتحاد الأوروبي، يجب أن يتخذوا الخطوات اللازمة والمدروسة لتلافي وحد انخفاض عدد السيّاح الذي ستشهده تركيا، من جرّاء تطبيق قرار إلغاء اتفاقية إعفاء التأشيرة مع 89 دولة، وأنه من الممكن التوصل إلى نتيجة في هذا الصدد”، حسبما نقل موقع “ترك برس”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com