ورد الآن
الرئيسية » العالم, عاجل, مميز » إيران تكشف عن منشأة تحت الأرض لتخزين “الصاروخ عماد” بعيد المدى

 الصاروخ عماد 

كشفت إيران الثلاثاء عن مخزن جديد للصواريخ تحت الأرض دشنه رئيس البرلمان «علي لاريجاني»، بحسب وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء المقربة من الحرس الثوري.
وأوضح تسجيل فيديو للمنشأة مدته دقيقة وأذاعه التلفزيون الرسمي، الصاروخ الباليستي «عماد» دقيق التوجيه الذي اختبر في أكتوبر/تشرين أول.
وكانت الولايات المتحدة قالت إن الصاروخ «عماد» قادر على حمل شحنة نووية وينتهك قرار مجلس الأمن الصادر عام 2010.
وكان وزير الدفاع الإيراني «حسين دهقان» قد أعلن في أكتوبر/تشرين أول الماضي أن بلاده أجرت تجربة ناجحة لنموذج جديد من صاروخ باليستي يمكن توجيهه عن بعد حتى لحظة تفجيره.
وقال «دهقان» في تصريح للصحفيين إنه تم وبنجاح اختبار الصاروخ بعيد المدى «عماد» وهو جيل جديد من الصواريخ الباليستية «أرض – أرض» للجمهورية الإسلامية الإيرانية، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الإيرانية.
وأضاف أن «الصاروخ عماد قادر على ضرب أهداف بدرجة عالية جدا من الدقة وتدميرها بالكامل».
وتابع «دهقان» قائلا إن «هذا الصاروخ الذي أنجزت جميع مراحل تصميمه وتصنيعه من قبل علماء وخبراء منظمة الصناعات الجوفضائية بوزارة الدفاع، يعتبر أول صاروخ إيراني بعيد المدى بإمكانية التوجيه والتحكم حتى لحظة إصابته الهدف، مما يمكنه من إصابة الأهداف بدقة عالية وتدميرها تماما».
وشدد وزير الدفاع الإيراني أن بلاده لا تستأذن أحدا لتعزيز قدراتها الدفاعية والصاروخية، وأنها تنفذ برامجها الدفاعية وخاصة في المجال الصاروخي حيث يعتبر صاروخ «عماد» أحد أبرز مصاديق طهران في قدراتها الصاروخية، بحد قوله.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com