ورد الآن
Home » العالم » انفجار قرب القنصلية الهندية في شرق افغانستان لا يسفر عن اصابات

 القنصلية الهندية وقع انفجار الثلاثاء في حي بمدينة جلال اباد شرق افغانستان حيث تقع القنصلية الهندية لكنه لم يسفر عن اصابات كما اعلنت السلطات بعد هجوم استهدف مساء الاحد القنصلية الهندية شمال افغانستان.
وقال عطاء الله خوقياني الناطق باسم حاكم ولاية ننغرهار وكبرى مدنها جلال اباد “لسنا متاكدين من الهدف لكن دورية تابعة للشرطة كانت تمر حيث وقع الانفجار” مضيفا ان “المتفجرات وضعت في سلة مهملات”.
وسارع الناطق باسم وزارة الخارجية الهندية فيكاس سواروب الى التأكيد ان “القنصلية الهندية ليست المستهدفة”.
واوضح دبلوماسي هندي في القنصلية في اتصال مع وكالة فرانس برس ان الانفجار وقع على بعد 200 متر من المبنى مؤكدا انه “لم يسفر عن اصابات”.
ويضم هذا الحي ايضا قنصليتي باكستان وايران.
ولم تتبن اي جهة الانفجار على الفور لكن المصالح الهندية استهدفت مرتين منذ السبت في هجومين كبيرين، احدهما ضد القنصلية في مزار الشريف شمال افغانستان والاخر ضد قاعدة عسكرية في اقليم البنجاب بشمال الهند.
وهذان الهجومان وقعا بعد عشرة ايام على زيارة رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي الى افغانستان ثم باكستان ويبدو ان هدفهما نسف جهود التقارب بين نيودلهي واسلام اباد.
والوضع الامني في افغانستان شهد تدهورا اضافيا مع سلسلة اعتداءات نفذها متمردو طالبان، واخرها اعتداءان بالسيارة المفخخة وقعا الاثنين قرب مطار كابول. واسفرا عن اكثر من 30 جريحا.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com