ورد الآن
الرئيسية » العالم » القضاء التركي يفرج عن صحافي عراقي بعد اعتقاله 131 يوما

Vice_news_356752_large
أفرج القضاء التركي عن #الصحافي العراقي محمد اسماعيل رسول الذي يعمل ضمن فريق موقع “فايس نيوز” الاخباري الالكتروني. لكنه وضع تحت مراقبة قضائية صارمة، مما يمنعه من مغادرة الاراضي التركية قبل انتهاء محاكمته التي لم يحدد موعدها بعد، على ما قال مصدر قضائي.
واعلن موقع “فايس نيوز”، ومقره في الولايات المتحدة، في بيان “انه تم الافراج عن مراسله محمد رسول بكفالة، بعدما اعتقل 131 يوما في سجن تركي”.
وكان رسول اوقف في نهاية آب مع صحافيين بريطانيين آخرين في الموقع هما جيك هانراهان وفيليب بيندلبري، خلال تغطيتهم اعمال العنف في دياربكر بين ناشطي حزب العمال الكردستاني (متمردون اكراد) وقوات الامن التركية. واتهمهم القضاء التركي باجراء اتصالات بمنظمات، مثل تنظيم “الدولة الاسلامية” وحزب العمال الكردستاني. ووجهت اليهم رسميا تهمة “المشاركة في نشاطات ارهابية”.
وقد نفى موقع “فايس نيوز” هذه الاتهامات في شكل قاطع. واعلن مطلع ايلول ان الصحافيين البريطانيين افرج عنهما، وعادا الى بريطانيا.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com