ورد الآن
الرئيسية » العالم » اتحاد الجعفرية ينظم وقفة أمام القنصلية السعودية في إسطنبول

اسطنبول
نظم أعضاء من “اتحاد علماء الجعفريين العالمي”، اليوم الأحد، وقفة أمام القنصلية العامة السعودية في مدينة إسطنبول التركية، احتجاجاً على إعدام المملكة رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر.
وقال “حسن قره بلوط”، رئيس الاتحاد في بيان له، إن النمر “يمثل صوت المجتمع الإسلامي المظلوم في السعودية والعالم، والمدافع عنه”.
وأشار أن النمر أثبت أن في السعودية، “مجتمع ظالم وآخر مظلوم”.
بدروه دعا “مهدي أتام” الناطق باسم “منتدى حركة الشباب الزينبية”، السلطات التركية، ورئيس الشؤون الدينية التركي، محمد غورماز، إلى إدانة إعدام النمر.
وأعلنت وزارة الداخلية السعودية، أمس السبت، إعدام 47 ممن ينتمون إلى “التنظيمات الإرهابية”، من بينهم النمر.
وكانت محكمة الاستئناف الجزائية والمحكمة العليا، في المملكة قد أيدت في 25 أكتوبر/تشرين أول 2015، الحكم الابتدائي الصادر بإعدام نمر النمر، في الشهر نفسه عام 2014، لإدانته بـ”إشعال الفتنة الطائفية، والخروج على ولي الأمر في السعودية”.
وأُدين النمر، الذي وصفته المحكمة، في حيثيات حكمها عام 2014، بأنه “داعية إلى الفتنة”، وبأن “شره لا ينقطع إلا بقتله”، بعدة تهم، من بينها “الخروج على إمام المملكة والحاكم فيها خادم الحرمين الشريفين، لقصد تفريق الأمة، وإشاعة الفوضى، وإسقاط الدولة”.
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com