ورد الآن
الرئيسية » العالم » صحفي ألماني: تنظيم يخشى إسرائيل فقط

صحفي امريكيوكالات
يورجن تودينهوفر، الصحفي الألماني الذي قضى 10 أيام داخل أراضي تنظيم «داعش» الإرهابي في العام الماضي، يُشير إلى أن إسرائيل هى الدولة الوحيدة في العالم التي تخيف التنظيم.
في مقابلة له مع صحيفة «ذا جيويش نيوز»، قال الصحفي الألماني، إن إسرائيل ليست ضمن مخطط «المرحلة الأولى» لاستعمار التنظيم في الشرق الأوسط.
أول صحفي غربي يدخل إلى أراضي التنظيم ويبقى على قيد الحياة، قال للصحيفة: «الدولة الوحيدة التي يخشاها التنظيم هى إسرائيل، فهم أخبروني أنهم يعرفون جيدًا أن الجيش الإسرائيلي قوي جدًا بالنسبة لهم».
وأضاف: «هم يعتقدون أنهم يستطيعون هزيمة الولايات المتحدة والقوات البرية البريطانية، الذين يقولون إنهم ليس لديهم خبرة في حرب العصابات المدينة أو الاستراتيجيات الإرهابية، لكنهم يعرفون أن الإسرائيليين قادرون على القتال ضد المسلحين والإرهابيين».
وقال السياسي السابق، إن مسلحي «داعش» الذين التقى بهم يدعون أنهم لا يخشون الجنود البريطانيين أو الأمريكيين ولكنهم يعتقدون أن الجيش الإسرائيلي يمثل «خطرًا حقيقيًا».
وكان تنظيم «داعش»، قد أصدر عدة تهديدات ضد إسرائيل والشعب اليهودي في أشرطة الفيديو الدعائية، مدعيًا في أكتوبر الماضي إنه لن يتم ترك يهودي واحد في القدس وتعهد بالقضاء على ما وصفه بـ «مرض» اليهودية في العالم.
وأضاف «تودينهوفر»: «هم يريدون أن يظهروا أن داعش تعمل.. اعتقدت أنني سأقابل جماعة إرهابية وحشية، ولكني التقيت ببلد وحشية».
إسرائيل ليست جزءًا من قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة ضد «داعش» في العراق وسوريا ولكن أجهزة مخابراتها تعتقد أنها تنقل معلومات عن التنظيم للحلفاء.
وكان يورجن تودينهوفر، قد قضى 10 أيام داخل أراضي «داعش» في العام الماضي، ونشر نتائج بحثه في كتاب.


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com