Home » العالم » باحث أمريكي يكشف عن تطوع عسكريين أمريكيين سابقين بالحرب ضد داعش

usa-army-2-1-2016
قال مارتن باتن الباحث المستقل في شؤون مكافحة الإرهاب في الولايات المتحدة أنه بينما يركز كثير من المتابعين لمسار التصدي لتنظيم “داعش” الارهابي على انضمام الأجانب إلى صفوف هذا التنظيم من داخل الولايات المتحدة ومن دول غربية أخرى، لم ينتبه الكثيرون إلى انضام اعداد كبيرة من الأجانب في صفوف المتصدين لـ”داعش” عسكريا فى سوريا والعراق.
وأشار الباحث الأمريكي إلى أن 200 أمريكي حاولوا دخول سوريا والعراق لقتال “داعش” أو يقاتلون ضد التنظيم الآن، وأن الثلثين تقريبا من المتطوعين من العسكريين الأمريكيين السابقين، لاسيما ممن سبقت لهم الخدمة فى وحدات “المارينز” وتتراوح اعمارهم ما بين الثلاثين إلى الأربعين كما أن من بينهم مجندة أمريكية سابقة.
وكشف الباحث الأمريكي عن أن نصف المتطوعين الأمريكيين فى قتال “داعش” على الأقل يقاتلون جنبا إلى جنب مع وحدات الحماية الكردية في غرب كردستان، وكذلك يقاتلون إلى جانب قوات البيشمركة وكذلك يقاتلون إلى جانب قوات الحماسة المسيحية في نينوى.
كما كشف الباحث الأمريكي عن وجود متطوعين اجانب اخرين فى الحرب ضد “داعش” في سوريا والعراق ينتمون إلى دول عديدة من بينها فنلندا واليونان وإيطاليا وإسبانيا والسويد وسويسرا.

Tags:

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com