Home » الرياضة » تنافس مستعاد بين العهد والنجمة في الموسم الكروي اللبناني

0تنشط نوادي كرة القدم اللبنانية عشية انطلاق الموسم الكروي الرسمي ببطولة الدوري العام في ايلول المقبل.

وتشهد الفرق تعزيزات لصفوفها بضم لاعبين محليين من فرق اخرى، واستدعاء لاعبين اجانب بعضهم يحضر للمرة الاولى الى لبنان.

الا ان السمة الابرز عند الفرق، استمرار الوضع المالي على ما هو عليه: استقرار لدى اكثرية مثل السلام زغرتا والعهد وشباب الساحل والنجمة والشباب الغازية وطرابلس الرياضي والصفاء والاخاء الاهلي عاليه ولو بنسب متفاوتة بين هذه الفرق، وبحث عن تمويل لدى فرق اخرى مثل البقاع والراسينغ بيروت والتضامن صور. في مقابل مشهد غامض اداريا في الانصار لجهة استمرار رئيس النادي نبيل بدر على رأس الاخضر وتثبيت الاستقرار المالي الذي اصابه النادي منذ اعوام، او الدخول في آلية جديدة للانفاق المالي في حال رحيل بدر.

والى الحركة الادارية والفنية، كانت خطوة تدريبية للنجمة بالانتقال الى المدرسة الكروية الصربية مع تعيين بوريس بونياك مديرا فنيا للنجمة خلفا للتونسي طارق جرايا الموقوف اتحاديا حتى نيسان 2019.

ويستهل بونياك الذي عرفته ملاعب الكويت جيدا مشواره مع النجمة بلقاء الاهلي المصري في 13 آب ذهابا على ملعب برج العرب في الاسكندرية، في دور ال 32 من كأس العالم العربي لكرة القدم.

اما على صعيد اللاعبين، فكان الابرز رحيل المهاجم السنغالي للانصار الحاج مالك هداف الدوري الماضي الى فريق احد السعودي بعقد مالي ناهز النصف مليون دولار، وقد دفع اللاعب قيمة البند الجزائي في عقده.

في المقابل، سيستمر حسن معتوق موسما ثانيا تواليا مع النجمة. فيما سيبقى المهاجم محمد حيدر مع العهد بعد استطلاعات قام بها احد الفرق حول امكانية ضم حيدر. كذلك احتفظ السلام زغرتا بهدافه الموريتاني امادو نياس، على رغم تلقي الاخير عروضا من فرق عربية عدة.

ويبدو العهد والاخاء الاهلي عاليه والسلام زغرتا والنجمة الاكثر استعدادا بسبب الاستقرار المالي المرتفع السقف لديهم. الا ان النجمة قد يدفع ثمن التبديل في رأس جهازه الفني ما لم يتمكن مدربه الجديد من الامساك بزمام الامور سريعا.

ولعل عودة المدرب رضا عنتر الى الاشراف على الراسينغ بيروت موسما ثانيا تواليا اعطت صورة ايجابية عن الاوضاع المالية للفريق البيروتي العريق، الذي تردد سابقا انه قد يكتفي بميزانية خاصة بنوادي الدرجة الثانية.

ولا يختلف المراقبون حول ترشيح العهد للاحتفاظ بلقبه، مع توقعهم منافسة من النجمة وصيفه في الدوري والكأس الموسم الماضي، في حال نجاح النبيذي في تعزيز صفوفه بلاعبين اجانب من مستوى فني رفيع.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com