Home » الرياضة » نادي السلام في الرميلة افتتح مهرجان 2018 بمباراة في الكرة الطائرة فاز فيها الجيش على الأمن العام 21 ا

 

إفتتح نادي “السلام الرياضي في الرميلة”، “مهرجان السلام 2018″، في مجمعه الرياضي الإجتماعي في حي الأولي، وحضره الدكتور بلال قاسم ممثلا وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حماده، محمود ابو صالح ممثلا رئيس “اللقاء الديموقراطي” النائب تيمور جنبلاط، محمود عبدالله ممثلا النائب محمد الحجار، كاهن رعية الرميلة الأب فادي سركيس ممثلا راعي أبرشية صيدا ودير القمر المارونية المطران مارون العمار، الأب وليد الديك ممثلا راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي بشارة الحداد، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد سعيد عويدات، رئيسة دائرة الإعداد والتدريب في الوزارة اندريه نصور، رئيس جمعية “لابورا” الأب طوني خضرا، كاهن رعية جدرا الأب جان خوري، ممثل هيئة “التيار الوطني الحر” في الشوف غسان نمر، رئيس هيئة “التيار” في الرميلة شربل قزي، مديرة مدرسة الرميلة الرسمية جوليا بولس، رئيس جمعية تجار الزلقا فيليب السمراني وشخصيات واندية وجمعيات.

طنوس
استهل الاحتفال بالنشيد الوطني، ثم رحب مارون بولس بالحضور، وقدمت الآنسة كريستال نمر وشيرين يوسف طنوس عددا من الأغاني، وألقى رئيس النادي عماد طنوس كلمة قال فيها: “بالأمس، وقف الوطن كله النساء والرجال والأطفال جميعا صفا واحدا تحية إكبارٍ لجيشنا الباسل جيش العزة والشرف والوفاء والتضحية على كل العطاءات التي سطرت بدماء شهدائنا الأبرار ليبقى لبنان سيدا حرا ومستقلا”.

وأضاف “نقف اليوم في زمن الأبطال لنعلن إفتتاح مهرجان السلام على أرض مجمع نادي السلام الرياضي في بلدتنا الحبيبة الرميلة لنؤكد ان إرادة الحياة لدينا ستبقى الأقوى وروح السلام فينا ستثمر حضورا فاعلا. ودائما مع شعار “بالرميلة الصيفية أحلى” ينطلق مهرجان السلام 2018، مهرجان التلاقي بين الفرق الرياضية لأربعة أيام متتالية وأبرزها مباراة الافتتاح بين فريقي الجيش والأمن العام. ونخص بالشكر قيادة الجيش والمعهد العالي للرياضة العسكرية والمديرية العامة للأمن العام على تلبيتهم هذه الدعوة. يختتم المهرجان الأحد بعشاء قروي وسهرة فنية تجسد روح الألفة والمحبة بين أبناء البلدة والقرى المجاورة”.

وتابع: “إن طموحنا كبير والعزيمة أكبر، ما ينقصنا هو دعمكم رغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها مجتمعنا ووطننا لكن الإرادة قوية بالتعاون مع المحبين والداعمين والمخلصين لإتمام المشاريع ومنها قاعة مغلقة تتضمن مركزا للنادي، كافيتريا، صالة للمناسبات الثقافية والإجتماعية وصالة لكرة الطاولة والالعاب الترفيهية، تكون مساحة يجتمع فيها الشباب على مدار أيام السنة وليس فقط في الصيف.

وقال: “كما أنه زمن محاربة الفساد ومواجهة الفاسدين، علينا أيضا أن نغسل قلوبنا وننقي ضمائرنا ونحكم عقولنا فنبتعد عن الآحادية والأنانية وإقصاء الآخرين، فنتشارك ونعترف بوجود كل مكونات مجتمعنا ونفتح الأبواب للتلاقي والتعاون والمنافسة الجدية والإيجابية”.

وشكر طنوس المدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ورئيس مصلحة الرياضة محمد عويدات ورئيسة مصلحة الاعداد والتدريب أندريه نصور على “التعاون الإيجابي بيننا لم فيه خير ومصلحة نادينا وأندية المنطقة”. وشكر ايضا جميع الذين تعبوا وسهروا وساهموا في إنجاح هذا المهرجان”.

وخاطب الشباب: ” لشباب النادي نقول سنبقى على العهد والوعد بحمل الشعلة وإكمال المسيرة، ثابروا على ما آمنتم به وحافظوا على كل ما أنجزتموه، ولا تكونوا كمن يسعى الى المجد من دون أن يسعى الى الخدمة والمساعدة، فالمسؤولية تعاون وعطاء، وبلدتكم وناديكم في حاجة إليكم أغنوهما بالاخلاق والعلم والثقافة واغمروهما بفيض محبتكم واعتزازكم، لأن المجد يبنى بالمحبة والعطاء والسلام”.

مباراة
بعدها، اقيمت مباراة في الكرة الطائرة بين فريقي الجيش والأمن العام، وفاز الجيش 2-1.
ويستمر المهرجان لغاية 5 آب بحيث يختتم بعشاء قروي وسهرة فنية يحيها الفنان جان الحاج.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com