ورد الآن
Home » الرياضة, العالم اليوم, مميز » 100 دقيقة من اللعب مصاباً.. إليا كوتيبوف قدّم كل ما لديه من أجل المنتخب الروسي

قدَّم لاعبو المنتخب الروسي لكرة القدم كل ما لديهم خلال مواجهتهم منتخب كرواتيا يوم السبت 7 يوليو/تموز 2018، محاولين الظفر ببطاقة التأهل للدور نصف النهائي لكأس العالم، لكنهم خسروا البطاقة بسبب ركلات الترجيح بعد التعادل 2-2. وشهدت هذه المباراة تضحيات بدنية كبيرة من اللاعبين الروس، الذين قدموا أداء بطولياً من الطراز الرفيع. وتجلت هذه التضحيات في المُدافع الروسي إليا كوتيبوف، الذي تعرض لإصابة بالغة في وجه القدم بعد 20 دقيقة فقط من بداية اللقاء، لكنه أكمل دقائق اللعب الـ120 كاملة، ومسدِّداً ركلة ترجيح ناجحة أيضاً.

وقد نشرت صحيفة Daily Mail البريطانية تقريراً يبين مدى خطورة الإصابة التي تعرض لها كوتيبوف على مستوى القدم، ليكون مشجعو كرة القدم شاهدين على مقدار الألم الذي اضطر المدافع إلى تحمّله خلال موقعة ربع نهائي المونديال حامية الوطيس.

وأظهرت الصور التي انتشرت على المواقع الإلكترونية جرحاً على الجانب الأيمن من قدم اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً، فضلاً عن كدمة أرجوانية اللون وكبيرة بالقرب من أصابع قدمه.

وعلى الرغم من تعرُّضه لإصابة بهذا الحجم، قاوم كوتيبوف شعوره بالألم على نحو شجاع، ولعب 100 دقيقة أخرى، قبل أن تتسبب ركلات الجزاء الترجيحية في إرسال البلد المستضيف إلى خارج المونديال.

ودفعت شجاعة المدافع الشاب الحساب الرسمي للاتحاد الروسي لكرة القدم لنشر صورة إصابته وكتابة تعليق، مفاده: “تمثِّل حالة قدم إليا كوتيبوف دليلاً إضافياً على كون الفريق قد قدم كل ما لديه أو حتى أكثر. لقد أصيب اللاعب خلال الشوط الأول، لكنه تابع اللعب مدة 100 دقيقة إضافية».

كان الروس يُمنِّون أنفسهم بتقديم مباراة تاريخية ضد المنتخب الإنكليزي في الدور نصف النهائي، إلا أن الرياح لا تجري دائماً بما تشتهيه السفن، حيث تمكَّن الكرواتيون من الظفر ببطاقة التأهل وبفرصة مواجهة رجال ساوثغيت في موسكو الأربعاء 11 يوليو/تموز 2018.

وتجدر الإشارة إلى أن لاعبي المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش كانوا في حاجة إلى ركلات الترجيح للفوز بالمبارتين اللتين خاضوهما خلال الأدوار الإقصائية حتى الآن، في حين لم يتجاوز منتخب الأُسود الثلاثة نظيره الكولومبي إلّا باعتماد الطريقة ذاتها، قبل أن يحققوا فوزاً سهلاً على السويديين يوم السبت 7 يوليو/تموز 2018.

وينتظر المنتخب الفرنسي الفائزَ من مواجهة الكروات والإنكليز؛ ليعرف خصمه في المباراة النهائية لكأس العالم.

إقرأ أيضاً..

“رجاءً تفهَّموا”.. كريستيانو رونالدو في رسالة مُؤثِّرة لجماهير ريال مدريد بعد رحيله إلى يوفنتوس

مع أنه أحد أفضل لاعبي كأس العالم 2018.. لكنّ والدة مبابي الجزائرية غاضبة من معاملة نيمار وألفيس لابنها!

رونالدو من ريال مدريد إلى يوفنتوس.. صفقة رابحة للجميع

المقالة 100 دقيقة من اللعب مصاباً.. إليا كوتيبوف قدّم كل ما لديه من أجل المنتخب الروسي ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com