ورد الآن
Home » الرياضة, العالم اليوم, مميز » ديجان لوفرين يتنبأ بتفوق منتخب كرواتيا على فريق 1998 الذي وصل للدور قبل النهائي بكأس العالم.. تحدث عن ميسي ومواجهة الأرجنتين

يعتقد ديجان لوفرين أن كرواتيا قادرة على تجاوز الإنجاز الذي حققه الفريق الذي وصل إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس العالم لعام 1998.

فقد أشاد لاعب منتخب كرواتيا بقدرة زملائه بالفريق على الفوز على الأرجنتين بنتيجة 3-0 في نيزني نوفجورود ووقف تهديد ليونيل ميسي، مشيراً إلى أنه لا يوجد سبب يجعل كرواتيا تهاب أياً من فرق البطولة إذا ما استطاعت الاحتفاظ بنفس مستوى الأداء.

وقد أحرز أنتي ريبيتش ولوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش أهداف كرواتيا خلال الشوط الثاني من المباراة حيث مُنيت الأرجنتين بهزيمة ساحقة، ما جعل فريق جورج سامباولي على حافة الخروج من التصفيات وضمن وصول كرواتيا إلى دور الـ16 قبل خوض مباراته الثالثة بالمجموعة.

ومنح ذلك الفوز آمالاً بأن يستطيع الجيل الذهبي من اللاعبين الموهوبين الذين يلعبون مع بعض أكبر أندية أوروبا تحقيق إنجازٍ جماعي في هذه البطولة الكبرى، حسب ما نقلت صحيفة The Guardian البريطانية.

وفي سؤال عما إذا كان هناك فريق يود أن تتجنبه كرواتيا في مرحلة التصفيات النهائية، أجاب لوفرن: “لا أعتقد ذلك. لعبنا مباراة ودية مع البرازيل وأظهرنا قدرتنا على اللعب خلال الشوط الأول (ضدهم) – والبرازيل هو أحد الفرق المفضلة لدي. ولا نشعر بالخوف من أي فريق. وحينما تنظر إلى فوزنا 3-0 على الأرجنتين، تجدها مباراة كبيرة. لا أدري متى مُنيت الأرجنتين بهزيمة مماثلة من قبل في بطولات كأس العالم”.

وبالإضافة إلى مواجهة كرواتيا لفريق الأرجنتين، يتمثل التحدي الأكبر الذي يواجه زلاتكو داليتش ولاعبيه في محاولة أن يحذو حذو فريق دافور سوكر الذي حقق المركز الثالث منذ 20 عاماً.

فيما قال لوفرين: “قلت أننا نستطيع ذلك. بالطبع نستطيع أن نحقق ما هو أفضل من ذلك. وحينما ننظر إلى تاريخ الفريق، نجد أن لدينا لاعبين أفضل من الفريق الذي وصل لنصف النهائي قبل 20 عاماً. ولكن لا يعني ذلك شيئاً إذا لم نحسن أداءنا. لكن إذا كان أداؤنا على مدار البطولة مماثلاً لأدائنا ضد الأرجنتين، أعتقد أنه يمكننا أن نحقق ما هو أفضل”.

ماذا عن ميسي؟

نفذ فريق كرواتيا خطة المباراة أمام الأرجنتين بمثالية، حيث سيطر على منتصف الملعب واستغل المساحة التي ظهرت على الجانبين خلف لاعبي سامباولي وقام بالحد من هيمنة ميسي، الذي تم تهميشه على مدار المباراة.

بينما قال لوفرين: “نحترم ميسي بالطبع لأنه أفضل لاعب في العالم ولكن توجب وقف خطورته. فقد دافعنا بأسلوب جماعي وهكذا نجحنا. معاً. لقد شاهدتم ذلك. لم تسنح له الكثير من الفرص. لقد كان دفاعاً رائعاً”.

ومن خلال تصدر المجموعة “د”، تود كرواتيا تجنب مواجهة فرنسا في دور الـ16، رغم أن لوفرين لا يعلم شيئاً عن الخصم القادم، إذ قال “الحقيقة أنني لا أمانع. فنحن مستعدون لأي فريق. وحتى فريق فرنسا سيعرف أنه يواجه خصماً عنيداً. أعتقد أن الفرق والشعوب سوف تدرك ضرورة احترام كرواتيا”.

طموح لتكون من أفضل فرق البطولة

هناك شعور بأن كرواتيا تستطيع -على غرار بطولة 1998- أن تصبح في بؤرة أضواء أفضل فرق البطولة.

وقال لوفرن “حينما تلقي نظرة، تجد أن فرق ألمانيا وإسبانيا وفرنسا لا تزال موجودة. إنها فرق كبرى وأسماء كبرى. يمكنني القول إننا المستضعفون وهذا يساعدنا. أداؤنا أمام الأرجنتين سيمنحنا دفعة خلال المباراتين القادمتين ونأمل أن نتمكن من الحفاظ عليه حتى انتهاء البطولة”.

وأشاد لوفرين بمودريتش بصفة خاصة في الليلة التي أظهر بها اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً كافة مواهبه وأحرز هدفاً رائعاً قبل انتهاء المباراة بعشر دقائق.

وقال لوفرين “إنه رائع، قلت له إن هدفه ذكرني بهدفه مع ريال مدريد ضد فريق مانشستر يونايتد. وكان واحداً من أفضل اللاعبين. فهو يتسم بالهدوء والخبرة الكبيرة ويعرف كيفية اللعب في هذه المباريات الكبرى. ومن الرائع أن تلعب معه”.

اقرأ أيضاً..

مذيعو التليفزيون الأرجنتيني يقفون “دقيقة حداد” بعد سقوط ميسي ورفاقه أمام كرواتيا!

موسى يقود “نسور” نيجيريا للفوز على آيسلندا.. وآمال الأرجنتين في بلوغ الدور الثاني تنتعش

سيميوني في تسجيلٍ مسرّب: أفضّل رونالدو على ميسي.. ومستوى الأرجنتين مخزٍ!

المقالة ديجان لوفرين يتنبأ بتفوق منتخب كرواتيا على فريق 1998 الذي وصل للدور قبل النهائي بكأس العالم.. تحدث عن ميسي ومواجهة الأرجنتين ظهرت أولا في عربي بوست — ArabicPost.net.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com