Home » الرياضة, مميز » سباق الإستقلال السنوي بعنوان فجر الجرود برعاية قائد الجيش في حمانا

رعى قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثلا بالعقيد الركن سمعان طراد، سباق الإستقلال السنوي بعنوان “فجر الجرود”، لمناسبة عيد الإستقلال والعيد ال24 لتأسيس “حركة لبنان الشباب”، بالتعاون مع بلدية حمانا واتحاد بلديات الغرب الأعلى والشحار.

وأقيم احتفال في ساحة بلدية حمانا، في حضور ممثل المدير العام لقوى الأمن الداخلي النقيب لاري الحاج، رئيس مكتب امن عاليه المقدم يوسف نجم، الرائد جوزف الضاهر ممثلا رئيس المركز العالي للرياضة العسكرية، رئيس بلدية حمانا بشير فرحات، آمر سرية درك حمانا الملازم أول اركان ابو لطيف ومدراء مدارس وطلاب وأهالي.

وقد شارك هذا العام نادي عاليه للدراجات الهوائية بفريق انطلق من ساحة قبرشمون وصولا الى ساحة حمانا بإشراف سليم حمدان وعماد الأعور، وكانت له محطات عديدة في سوق الغرب، أمام مركز “حركة لبنان الشباب” في محطة بحمدون وأمام تمثال الرئيس الياس سركيس. وكذلك سباق الركض من محطة بحمدون الى ساحة حمانا للفئات العمرية فوق 12 سنة، وكان كذلك سباق في بلدة حمانا لطلاب المدارس المشاركة في السباق.

وقد بدأ الإحتفال بالنشيد الوطني عزفته فرقة من موسيقى الجيش، وبعد تعريف من وديع حنا وماري دومنيك فرحات، ألقى بشير فرحات كلمة قال فيها: “من فجر الجرود إنبثق فجر الوطن، وها نحن اليوم نكرس ذكرى الإستقلال بهذا النشاط الرياضي الحضاري الذي يجسد معنى الوحدة الوطنية والمحبة الجامعة لمؤسسة الشرف والتضحية والوفاء(..) وها نحن اليوم نحتفي بهذه المناسبة والكل يعي ما يمر به الوطن من أزمات تهدد وحدته وأمنه واستقراره ومصير وجوده. وما يجعلنا مطمئنين على الغد وما بعده ومؤمنين بأن الوطن سيصل الى شاطئ الأمان، هو وجود مؤسسة الشرف والتضحية والوفاء، التي تؤمن بأن الأوطان لا تبنى إلا بسواعد ابنائها ولا تصان إلا بدماء شهدائها، ويترسخ في داخلنا الأمان لأن من أنيطت به مسؤولية القيادة هو العماد جوزف عون الذي أثبت انه القائد القدوة بما يتحلى به من صفات وخصال وميزات جعلته ضمانة لكل اللبنانيين الخائفين على المصير. كما أثبت ان الولاء الوحيد في هذه المؤسسة هو للوطن كل الوطن دون تمييز وتفرقة، وهذا دليل واضح على حكمته النيرة وصلابته المعهودة ووطنيته الصافية”.

وختم فرحات شاكرا، باسمه وباسم المجلس البلدي وعموم أهالي حمانا، قيادة الجيش وجميع الضباط والعسكريين من القوى الأمنية كافة وجميع البلديات المشاركة واتحاد بلديات الغرب والشحار وحركة لبنان الشباب وجميع الرياضيين المشاركين، آملا “أن نرى استقلالا ناجزا كي نحيا بوطن يسوده السلام”.

حنا

وألقى رئيس الحركة وديع حنا كلمة وجه فيها “جزيل الشكر والتقدير لفخامة الرئيس العماد ميشال عون، وقائد الجيش العماد جوزاف عون وقيادة الجيش، وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة الذين بحكمتهم نحتفل اليوم بعيد الوطن، عيد الإستقلال وعيد الجيش. والشكر أيضا لبلدية حمانا واتحاد بلديات الغرب، وكل الذين ساهموا بدعم مسيرة حركة لبنان الشباب، وتحية لكل الذين شاركوا في هذا السباق من طلاب ومواطنين”.

ثم قدم لطراد درعا تقديرية لقائد الجيش.

يشار الى ان طلاب مؤسسة شملان الخيرية من ذوي الحاجات الخاصة قد شاركوا في السباق الذي أشرف عليه كل من محمود البعيني، مارون مارون والمختار ناجي ابي خليل. وكان عرض لفريق دراجات هارلي من منطقة الجبل، ليختتم النشاط بتوزيع ميداليات على الفائزين من الفئات العمرية كافة.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com