الرئيسية » الرياضة, مميز » الرياشي من جبيل: نريد لبنان الموسيقى والشعر والادب والشجاعة

 نظم جهاز تفعيل دور المرأة في “القوات اللبنانية” سباقا في مدينة جبيل تحت عنوان “اركض من اجل المرأة”، برعاية رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع ممثلا بوزير الاعلام ملحم الرياشي، وشارك فيه اكثر من ثلاثة الاف عداء وعداءة من مختلف الاعمار، في حضور وزير الدولة لشؤون المرأة جان اوغاسبيان، النائب شانت جانجنيان، الوزيرة السابقة اليس شبطيني، قائمقام جبيل نجوى سويدان فرح، مديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” لور سليمان صعب، رئيس بلدية جبيل المهندس وسام زعرور واعضاء المجلس البلدي، مرشحو “القوات اللبنانية” للانتخابات النيابية في كسروان وجبيل والبترون شوقي الدكاش، زياد الحواط وفادي سعد، رئيسة مهرجانات بيبلوس الدولية لطيفة اللقيس، الامينة العامة في حزب القوات الدكتورة شنتال سركيس، الامين العام المساعد للشؤون الادارية المحامي فادي ظريفة، منسقو اقضية المتن وكسروان وجبيل جان ابي حيدر، جان الشامي وشربل ابي عقل، رئيسة الجهاز مايا زغريني، رئيس تحرير اذاعة “لبنان الحر” انطوان مراد، الدكتورة مي الشدياق، رئيس جمعية هدفنا الاجتماعية عبدو العتيق وحشد من المهتمين.

الرياشي
بعد النشيد الوطني، اعلن الرياشي انطلاق السباق، والقى كلمة قال فيها: “أتيت اليوم لأمثل الحكيم (الدكتور سمير جعجع) في هذه المناسبة، وانقل اليكم تحياته ومحبته لكم، وهذا شرف لي بأن أكون مع الشباب الذين يركضون وينظمون نشاطا مميزا، ليس لجبيل فقط بل لكل لبنان، لأن هذه الصورة تنقل للاغتراب ولكل مناطق لبنان لتعبر بأن صورة الحياة اللبنانية موجودة في “القوات اللبنانية” وتعبر عنها”.
وحيا جهاز تفعيل دور المرأة على تنظيمه النشاط الرياضي.
اضاف: “هذا النشاط يشبه لبنان الذي نريده، لبنان النموذج الذي نحبه، نحن نريد لبنان الموسيقى والشعر والادب والشجاعة، الحرية والسيادة والاستقلال والحضارة، وهذا النموذج اللبناني نريد تسويقه الى العالم”.

وتابع: “جبيل هي عاصمة الحرف والكلمة، واليوم نقول كلمتنا من هنا وغدا سنقولها من الجنوب والشمال وكل لبنان واهم شيء من جبل لبنان “.
وختم موجها التحية للمشاركين والمنظمين والتهنئة للفائزين.

اوغاسبيان
بدوره، وصف اوغاسبيان السباق ب “المهم ويؤكد مرة جديدة على اهمية اعطاء الدور للمرأة في كل المجالات، وهي اليوم تثبت نفسها في الرياضة، وتؤكد انها قادرة على تحقيق الانجازات الكبيرة في هذا البلد”.

وشكر حزب “القوات اللبنانية” وقطاع المرأة فيه على اقامة هذا السباق، مؤكدا ان “المجتمع اللبناني بخير طالما المرأة تأخذ دورها فيه”.

زغريني
واعتبرت زغريني ان “هذا السباق الذي تنظمه القوات اللبنانية اليوم هو للتأكيد على دور المرأة التي هي نصف المجتمع، ومن حقها الوصول الى مراكز القرار في الدولة، وعلينا مواكبة كل القوانين المجحفة بحقها وصولا للمساواة بينها وبين الرجل”.
وفي ختام السباق، تم توزيع الكؤوس على الفائزين.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com