ورد الآن
الرئيسية » الرياضة, عاجل, مميز » رحيل الملاكم محمد علي كلاي بعد معاناة مع المرض

محمد علي كلاي

 أفادت شبكة “سكاي نيوز”، في نبأ عاجل، بوفاة الملاكم الأمريكي الشهير محمد علي كلاي بعد معاناة مع المرض.

 وكان محمد علي كلاي قد نقل إلى المستشفى يوم الخميس، 2 حزيران، بعد معاناته من ضيق التنفس وتدهور حالته الصحية، ووضع بالعناية المركزة منذ ذلك الحين.

ومحمد علي كلاي ملاكم أمريكي ولد باسم (كاسيوس مارسيلوس كلاي جونيور)  في 17 يناير 1942 لأسرة مسيحية في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي، فاز ببطولة العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات على مدى عشرين عاماً في 1964 و1974 و1978، وفي عام 1999 توج محمد علي كلاي بلقب “رياضي القرن”. وهو صاحب أسرع وأقوى لكمة في العالم حيث تعادل قوتها حوالي 1,000 باونداعتزل الملاكمة عام 1981 وقد كان عمره 39 عامًا.
وفي عام 1964 استطاع محمد علي إقصاء الملاكم سوني ليستون عن عرش الملاكمة وكان عمره لا يتجاوز 22 عاماً آنذاك، وبعد انتصاره أعلن اعتناق الإسلام عام 1965 وتغيير اسمه إلى اسم جديد وهو محمد علي فقط دون اسمه الأخير “كلاي” لأنه كان اسم العبودية المطلق عليه ويعني الطين باللغة الإنجليزية، وكان وراء تلك الحركة المفكر الإمريكي مالكوم إكس وهو كان صديق مقرب وحميم لمحمد علي.
لقد اعتنق الإسلام ولم يضع اهتمامًا لما سيحدث من انتقاص لشعبيته، ولكن شعبيته وحب الناس له زادت واكتسحت الآفاق.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com