ورد الآن
الرئيسية » الرياضة » تصفيات كأس العالم وكأس آسيا: لبنان 1 – ميانمار 1

 تصفيات كأس العالم  

تعادل منتخب لبنان مع ميانمار 1-1 يوم الثلاثاء على الملعب البلدي في صيدا، ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة في الدور الثاني من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الإمارات.

وتقدم منتخب ميانمار بهدف اونغ ثو في الدقيقة 73، قبل أن يدرك لبنان التعادل عن طريق هلال الحلوي (88).
وأكمل الفريقين المباراة بعشرة لاعبين نتيجة طرد لاعب ميانمار هين زاو (86) نتيجة حصوله على الإنذار الثاني، واللبناني جوان عمري (90+2).
وتتصدر كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة برصيد 21 نقطة كاملة من سبع مباريات، مقابل 11 نقطة للبنان و10 للكويت و5 لميانمار ونقطة للاوس.
وتأهل منتخب كوريا الجنوبية إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم وحجز بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2019، في حين يتوجب على منتخب لبنان انتظار تحديد ترتيب المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الكويت على لبنان 1-0 في صيدا وتعادل لاوس مع ميانمار 2-2 في فيانتيان، في حين شهدت الجولة الثانية فوز كوريا الجنوبية على ميانمار 2-0 في بانكوك ولبنان على لاوس 2-0 في فيانتيان، وشهدت الجولة الثالثة فوز الكويت على ميانمار 9-0 في الدوحة وكوريا الجنوبية على لاوس 8-0 على هواسيونغ، وشهدت الجولة الرابعة فوز الكويت على لاوس 2-0 في فيانتيان وكوريا الجنوبية على لبنان 3-0 في صيدا.

في المقابل شهدت الجولة الخامسة فوز كوريا الجنوبية على الكويت 1-0 في الكويت ولبنان على ميانمار 2-0 في بانكوك، وشهدت الجولة السادسة تعادل لبنان مع الكويت 0-0 في الكويت وفوز ميانمار على لاوس 3-1 في بانكوك، وشهدت الجولة السابعة فوز لبنان على لاوس 7-0 في صيدا وكوريا الجنوبية على ميانمار 4-0 في سوون، وشهدت الجولة الثامنة فوز كوريا الجنوبية على لاوس 5-0 في فينتيان وميانمار على الكويت 3-0 بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وشهدت الجولة التاسعة فوز كوريا الجنوبية على لبنان 1-0 في أنسان.
ويشار إلى أن منافسات الدور الثاني من التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا تقام بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، على أن تجري المباريات من 11 حزيران/يونيو 2015 ولغاية 29 آذار/مارس 2016.
ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس آسيا.
أما المنتخبات الـ24 التالية في ختام الدور الثاني، فإنها ستتنافس في تصفيات نهائية خاصة لكأس آسيا، من أجل الحصول على 11 مقعد في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الأخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا.

التعليقات


الاخبار والمواد الواردة في موقع "سيدر نيوز" لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارته او العاملين انما تعبر عن رأي مصدرها الذي يتحمل كامل مسؤوليتها للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: info@cedanews.net
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com