ورد الآن
Home » الرياضة » لويس انريكي افضل مدرب اسباني لعام 2015‏

sportكشفت تقارير أسبانية أن لويس انريكي المدير الفني لنادي برشلونة فاز بلقب أفضل مدرب في العالم لعام 2015، طبقا لتصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء.ولفتت صحيفة “ماركا” الأسبانية إلى أن المدرب الأسباني تمكن من التغلب في التصويت على مواطنه بيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني، بعد أن حصل على 165 نقطة مقابل 86 نقطة لجوارديولا صاحب المركز الثاني، فيما جاء المدرب الإيطالي ماسيميليانو اليجري المدير الفني ليوفنتوس في المركز الثالث برصيد 43 نقطة.
وحل في المركز الرابع برصيد 39 نقطة الأسبانييوناي ايمري الذي فاز مع فالنسيا ببطولة الدوري الأوروبي، متفوقا على الأرجنتيني مارسيلو جايردو صاحب المركز الخامس برصيد 33 نقطة بعد أن نجح في قيادة ريفر بليت في الفوز ببطولة كوبا ليبيرتادوريس.
واحتل الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي أقيل في حزيران/يونيو الماضي من منصبه كمدير فني لريال مدريد، في المركز السادس برصيد 19 نقطة، بفارق سبع نقاط عن الأرجنتيني دييجو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد.
وخلف انريكي في المركز الأول لتصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، أنشيلوتي والذي سبق له وأن فاز مع ريال مدريد ببطولة دوري أبطال أوروبا عام .
ويعتبر انريكي ثالث مدربي برشلونة الذين حظوا بتكريم الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء كأفضل مدرب.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com