Home » لبنان » عسيران استنكر التطاول على الكويت وأميرها

رأى عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب علي عسيران، بعد جولة جنوبية اليوم، أن “التطاول على دولة الكويت وأميرها مرفوض من أي جهة كان”. وقال: “هو كلام غير مقبول اطلاقا، فالكويت كان لها اليد الطولى في دعم لبنان وشعبه، ونحن لا ننسى مكرماتها تجاه لبنان، سواء في الحرب الاهلية او خلال العدوان الاسرائيلي على لبنان، وهي برهنت عن مدى محبتها وعمق أصالتها وأخوتها للبنان كما عن نخوتها العربية تجاه مختلف الدول والقضايا العربية العادلة والمحقة”.

أضاف: “منذ أربعينيات القرن الماضي استضافت الكويت الشقيقة والحبيبة اللبنانيين الذين عملوا بإخلاص وجدية في نهضة الكويت، ومنذ خمسينيات القرن الماضي برهنت الكويت عن مدى محبتها للبنان، ولمسنا هذا من خلال اياديها البيضاء في النهضة العمرانية والمالية والحياة في لبنان وفي كل المفاصل الدقيقة التي اجتازها خلال الحرب الاهلية وخلال دعمها ووقوفها بجانبه أثناء الاعتداءات الاسرائيلية التي تعرض لها وخصوصا الى جانب الجنوب والجنوبيين خلال العدوان الاسرائيلي في تموز 2006 فلا ننسى الدعم الكويتي الاخوي حينها سياسيا ومعنويا”.

وعن الغارات الاسرائيلية على مطار دمشق قال: “إسرائيل هي الدولة التي دعمت الإرهاب ضد سوريا للنيل من كيانها وضرب استقرارها والحياة السياسية والعمرانية والاقتصادية في سوريا. اسرائيل الدولة الارهابية الاولى دون منازع دعمت الارهاب التكفيري في سوريا ومولته وقدمت له كل اشكال العون والمساعدة من خلال معالجة جرحى الارهابيين في مستشفيات الكيان الغاصب. اسرائيل دولة عدوانية لا تعرف معنى للسلام، هي التي اعتدت على لبنان واحتلت فلسطين وشردت شعبها واليوم من خلال اعتدائها الجوي المعادي على مطار دمشق انما ترسل رسالة للعالم انها لا تريد للاستقرار ان يعود الى سوريا بعد إنجازات الجيش العربي السوري والحلفاء باستعادة معظم الاراضي السورية من سيطرة الارهاب التكفيري وعودتها الى حضن سوريا”.

وختم: “من هنا نناشد الامم المتحدة التدخل لوقف الغارات والعدوان الاسرائيلي على سوريا الحبيبة ووقف حمامات الدم على تلك الارض التي لا يستفيد منها الا الكيان الغاصب، اسرائيل، وندعو الامم المتحدة للاسراع بادانة تلك الغارات الصهيونية على سوريا ووضع حد لها لانها خارجة على القانون الدولي، لا بل تمثل إرهابا دوليا تمارسه إسرائيل والجماعات التكفيرية ضد سوريا”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com