Cedar News | Lebanon News

سجينات في سجن نساء القبة أنهين دورات تدريبية مهنية


جرى قبل ظهر اليوم، حفل توزيع شهادات على سجينات في سجن نساء القبة – طرابلس، بعد أن أنهين دورات تدريبية مهنية متعددة، وذلك بهدف إكسابهن مهارات وعلوم تفيدهن بعد خروجهن من السجن، برعاية المدير العام لقوى الأمن اللواء عماد عثمان ممثلا بآمر فصيلة سجون طرابلس العقيد بهاء الصمد، وبالتعاون مع جمعية “دار الأمل”.

حضر الاحتفال فاعليات بلدية واجتماعية، وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية، ومهتمين من المجتمع المدني.

وألقى العقيد الصمد كلمة اللواء عثمان، ركز فيها على “أهمية متابعة مثل هذه الدورات من قبل السجينات، لما تعود عليهن بالفائدة لدى خروجهن من السجن وانخراطهن بالمجتمع من جديد”، مشيدا “بالتعاون القائم بين الجمعيات ومؤسسة قوى الأمن الداخلي”، كما شكر القيمين على جمعية “دار الأمل” على مبادرتهم.

ثم ألقت مديرة جمعية “دار الأمل” هدى قرى كلمة شكرت فيها مؤسسة قوى الأمن الداخلي على “التعاون القائم بين الطرفين”، متحدثة عن دور الجمعية في “تحسين الأوضاع المعيشية في السجون من خلال تأمين الاحتياجات الضرورية والأساسية للسجينات، وعن المجهود الذي تبذله الجمعية في سبيل إنجاح مشروع إعادة تأهيل واندماج اجتماعي لجميع السجينات”.

كما تحدثت إحدى السجينات، شارحة أهمية الدورات التي تابعنها. وفي الختام جرى توزيع الشهادات، واطلع الحاضرون على الأشغال التي نفذتها السجينات.