Home » لبنان » مدير “الأونروا” في لبنان: الوكالة لديها تمويل يكفي فقط لآخر أيلول

أعلن مدير عام وكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين “الأنروا”، في لبنان كلاوديو كوردوني، اليوم الإثنين، أن “لدى الوكالة تمويل يكفي فقط حتى نهاية هذا الشهر (سبتمبر/أيلول)”.

جاء ذلك في تصريح صحفي، عقب لقائه النائب بهية الحريري، في منزلها بمدينة صيدا، جنوبي لبنان.

وكشف كوردوني، أن “القرار الأمريكي بوقف التمويل عن الأنروا، كان له ردود فعل من عدد من الدول التي أعلنت عن تبرعات جديدة أو عن أفكار بخصوص تقديم التمويل للمنظمة”.

ولفت إلى أنه وضَعَ بهية الحريري، “في آخر التطورات المتصلة بتداعيات قرار الادارة الأمريكية وقف التمويل عن الأنروا، وانعكاس هذا على مختلف الخدمات التي تقدمها الوكالة للاجئين الفلسطينيين، وما يجري على هذا الصعيد حاليا من حشد للدعم العربي والدولي للأنروا، من أجل تأمين استدامة تقديماتها”.

وعن انتظام العام الدراسي في مدارس الوكالة، أوضح كوردوني، أن “جميع مدارس الأنروا، مفتوحة وبدأت عامها الدراسي في وقتها ككل عام، وأن الوكالة ملتزمة بموضوع التعليم والاستمرار به بشكل كامل من دون أي مشاكل”.

وأشار إلى أن “الحريري، دائما تدعمنا وتتابع جميع تفاصيل قضايا الأنروا، وخصوصا مجال التعليم لأنه مهم جدا بالنسبة لها”.

ويقول لبنان إنه يستضيف 592 ألفًا و711 لاجئًا فلسطينيًا، بحسب أرقام ديسمبر/ كانون أول 2016، فيما بلغ عدد اللاجئين المسجلين لدى “أونروا”، 459 ألفًا و292 لاجئًا، حتى مارس/ آذار 2016.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، في أغسطس/آب الماضي، قطع كامل تمويلها لأونروا، بدعوى أن واشنطن طلبت معالجة مشاكل في طريقة عمل الوكالة، لكن لم يحدث أي تغيير.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com