Cedar News | Lebanon News

المفتي دريان: من يحاول ان يخرب العلاقة بين الرئيس الحريري والوزير المشنوق واهم


شدد مفتي لبنان الشيخ عبداللطيف دريان على ان الرئيس سعد الحريري المكلف بتشكيل الحكومة هو الأحرص على المحافظة على صلاحياته التي تنص على حصرية تشكيل الحكومة بالتعاون مع رئيس الجمهورية، ولا حاجة إلى فتاوى واجتهادات، بل الى امر وحيد هو التواضع والتنازل من كل القوى السياسية من اجل تسهيل تشكيل الحكومة العتيدة.
وأكد خلال حفل تكريمي أقيم على شرفه بالشبانية بحضور وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق انه لا اجتهاد في معرض النص بصلاحيات الرئيس المكلف.
وقال: ان كل من يحاول ان يلعب على تخريب العلاقة الطيبة بين الرئيس سعد الحريري والوزير نهاد المشنوق هو واهم وواهن، لأن الوزير المشنوق هو الذي واكب الشهيد رفيق الحريري في مهامه الكبرى، وهو احرص الناس على الرئيس المكلف سعد الحريري، ولا يحاولن أحد ان يلعب بهذه العلاقة، فمن كانت عنده كلمة طيبة فليقلها، ومن يحاول ان يرمي بلاه، فبلاه، وبلا بلاه ايضا.
ورد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق على كلمة المفتي دريان قائلا: نؤكد وقوفنا الى جانب الرئيس سعد الحريري، هذا أمر غير خاضع للنقاش، قد نختلف أو نتفق على عنوان سياسي، وحق الاجتهاد هو حق سياسي متاح لكل شخص منتخب، من دون الافتراءات التي نسمعها من اجتهادات في حق البلد.
االانباء – خلدون قواص