Home » لبنان » نتائج انتخابات المجلس المذهبي الدرزي

إنتهى فرز الأصوات للمرشحين للمجلس المذهبي، لطائفة الموحدين الدروز الجديد، في قلم اقتراع عاليه، لممثلي قضاء عاليه في المجلس وعددهم ثمانية أعضاء.

وجاءت النتائج على الشكل التالي: رياض عطاالله 151 صوتا، الزميل رامي الريس 149 صوتا، طلال جابر 147 صوتا، ربيع غريزي 140 صوتا، غسان رافع 137 صوتا، أيوب الجردي 136 صوتا، جمال الجوهري 134 صوتا وعصام حيدر 129 صوتا.

أما الخاسرون فهم: بسام المهتار 85 صوتا وأجود العياش 5 أصوات.
وكان قد ترشح عن قضاء عاليه 15 مرشحا، انسحب منهم خمسة، وحصلت المنافسة بين 10 أعضاء.

الريس

وتحدث الريس “للوكالة الوطنية للاعلام”، فقال: “الانتخابات جاءت كاستحقاق ديمقراطي داخل طائفة الموحدين الدروز، نعيشه كل ست سنوات مرة، وهو أفرز عددا كبيرا من الكفاءات والشخصيات، المهتمة بشؤون الطائفة الدرزية والشأن العام، التي حركها اندفاعها لمتابعة هذه الملفات”.

وأضاف: “وردا على ما يقال عن مقاطعة، فهذه مسؤولية الأطراف، التي قاطعت هذا الاستحقاق، الحزب التقدمي الاشتراكي كان حريصا منذ البداية، على تشجيع المشاركة من كل الاتجاهات، وإذا كان يمارس سياسة حماية التعددية والتنوع في الجبل، على أكثر من صعيد، فمن باب أولى أن يمارسها داخل الطائفة، وبالتالي، المقاطعة تتحملها الأطراف التي قاطعت، عدا أن المرشحين، ليسوا بأكملهم من الحزبيين. هناك عدد من المرشحين المستقلين، الذين حققوا فوزا وحضورا في المجلس الجديد، ونتمنى التوفيق للأعضاء الجدد”.

وفاز عن فئة المحامين: نزار البراضعي 62 صوتا، ندى تلحوق 61 صوتا ونشأت هلال 60 صوتا.

وعن بيروت وباقي المناطق: نادر فخر واللواء الركن شوقي المصري.

وعن حملة الشهادات الجامعية: رامي عزالدين وطلال أبو زكي وفراس زيدان.

وعن منطقة حاصبيا: عامر صياغة 72 صوتا، لبيب الحمرا 53 صوتا، غازي الخطيب 74صوتا، حكمت نوفل 61 صوتا ورمزي جماز 73 صوتا.

وعن منطقة راشيا: أكرم عربي 107 أصوات، مروان شروف 91 صوتا، شوقي أبو غوش 83 صوتا، نضال أبو حجيلي 75 صوتا وعلي فايق 71 صوتا.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com