Home » لبنان » محفوض يدعو الدولة الى شراء كل مولدات الكهرباء الخاصة من أصحابها

– دعا رئيس “حركة التغيير” المحامي ايلي محفوض في تصريح، الى “قرار جريء يقضي بشراء كل مولدات الكهرباء الخاصة من أصحابها والمنتشرة على الاراضي اللبنانية كافة، على أن تتم هذه الخطوة بالشراكة في ما بين وزارة الطاقة والبلديات وتشغيلها كحل مؤقت وبديل عن العتمة والتقنين، وبذلك نؤمن الكهرباء للبنانيين بالقول وبالفعل 24/24 على أن تتابع كل بلدية ضمن نطاقها عمليات الصيانة والجباية وبالسعر المنطقي”.

وقال: “إن أصحاب المولدات الكهربائية لن يستسيغهم هذا الحل، لكن وأمام وجع اللبنانيين وأزماتهم الاقتصادية المتراكمة لا بد من قرارات جريئة ولا اعتقد ان الرئيس شارل ديغول لم يكن ديموقراطيا عندما اتخذ سلسلة من القرارات من اجل المصلحة العامة فهل من سياسي مقدام يتجرأ على هذه المغامرة البناءة”؟

أضاف: وبعملية حسابية بسيطة إن فكرة شراء المولدات تبقى اقل كلفة وبكثير من كل الحلول المؤقتة كاستئجار البواخر وسواها من الحلول غير المجدية والمكلفة، وفي هذا الوقت تعمل الدولة على بناء معامل حقيقية وفعالة لكن نكون حتى يحين ذاك الوقت، وقت الإنتهاء من بناء المعامل نكون قد حققنا ال ON الذي وعدنا به وانتهينا من ال OFF الذي بلينا به. ومن له أذنان صاغيتان وصافيتان فليسمع”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com