Home » لبنان » لقاء سيدة الجبل: الحرية هي أساس معنى لبنان

عقد “لقاء سيدة الجبل” اجتماعه الأسبوعي في مكاتبه في الأشرفية، في حضور النائب السابق فارس سعيد، أسعد الراعي، ايلي حاطوم، ايلي قصيفي، ايلي كيرللس، بهجت سلامه، توفيق كسبار، سامي شمعون، سوزي زيادة، سيرج بوغاريوس، طوني الخواجه، طوني حبيب ومياد حيدر.

اثر اللقاء، اصدر المجتمعون بيانا، اعلنوا فيه ان “اللقاء، تابع تراجع مؤشر الحريات العامة في لبنان من خلال استدعاء مجموعة كبيرة من الناشطين والصحافيين من قبل أجهزة أمنية تابعة للدولة”، معتبرين “هذا التراجع الملحوظ أصبح مادة في الصحافة الأجنبية، حيث تناولت صحيفة “Le monde diplomatique” الموضوع في مقال مقلق إنعكس سلبا على صورة لبنان في الخارج”.

واكدوا أن “الحرية هي أساس معنى لبنان وبين الحرية والدولة القمعية يختار الحرية”، مشيرين الى ان “الدولة العاجزة عن مساءلة “حزب الله” حول استقباله وفدا حوثيا في لبنان، رغم الإساءة التي قد تتأتى من هذه الزيارة للعلاقات اللبنانية الخليجية، لا يحق لها ممارسة مساءلة أي مواطن عن رأيه الحر”.

ولفتوا الى ان “اللقاء ناقش التحضيرات والخطوات اللازمة للمساهمة مع آخرين في إطلاق تيار سياسي وطني جامع حر يطالب برفع وصاية ايران عن لبنان وبتطبيق الدستور المنبثق عن اتفاق الطائف”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com