Home » لبنان » محفوض: يحاول عملاء سوريا في لبنان استعادة أمجادهم على حساب السيادة اللبنانية


قال رئيس حركة التغيير ايلي محفوض: يحاول بعض من عملاء سوريا في لبنان وممن اعتلوا مناصب وكراسي بزمن الاحتلال السوري أن يستعيدوا أمجادهم على حساب السيادة اللبنانية فحذار من إستجرار أي تدخل من السوريين بالشؤون اللبنانية وتحديدا آنيا مسألة تشكيل_الحكومة وهؤلاء بالتأكيد يزعجهم أن يكون سعد الحريري قويًا ومحصّنًا.

ولأن حلم النظام السوري منذ عقود بلع لبنان لكون عقيدة الحاكم في سوريا تعتبر لبنان جزء من بلده واذا كان إنسحاب جيش الاحتلال السوري لم ينهِ ذيول الأفكار التوسعية والسعي للسيطرة والتدخل بالشؤون اللبنانية وآخر مآثرهم فرض مرشحين على لوائح جماعاتهم وكذلك تسميتهم لوزراء يرغبون بهم.

وأضاف:وهذا اللبنان الذي كان وسيبقى لجميع أبنائه لن يشفى من الأمراض التي يعاني منها ما لم يبادر الجميع كما بادر بشارة لخوري و رياض الصلح وبجرأة حيث قدم كل فريق جزء من التنازلات لمصلحة لبنان وبشروط الدولة وليس بشروط أطراف سياسية او مذهبية.

محفوض قال أيضا: فالرجلين التاريخيين خلعا عن الجسم اللبناني كل رداء مستورد وأقاما عقدا اجتماعيا أسس لدولة نعمت بالحد الادنى من الاستقرار ونحن بحاجة لميثاق شرف بيننا كي نخلع كل الانتماءات الخارجية لنبقي على اللبننة كخيار وحيد انطلاقا من فكرة أزلية وسرمدية لبنان حتى ننتقل من المزرعة الى الدولة.

 

 

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com