Home » لبنان » كشاف الشباب الوطني إختتم مخيم جمال عبدالناصر في بزبينا عكار


إختتمت مفوضية كشاف الشباب الوطني في الشمال “مخيم القائد جمال
عبد الناصر” تحت شعار “القدس عربية وستبقى” في بلدة بزبينا – عكار، في حضور المسؤول عن دائرة تنمية الأملاك الوقفية في عكار الشيخ علي السحمراني، وممثلي قيادة “المؤتمر الشعبي اللبناني” في عكار محمد ثليجة والمحامي عباس ملحم ومحمود السحمراني، المسؤول عن “المؤتمر الشعبي” في طرابلس المحامي عبدالناصر المصري، رئيس اتحاد تعاونيات الجومة حنا حنا، رئيس اللجنة الرياضية في النادي الثقافي في بزبينا جوزف المسن، نائب الرئيس محمد مرعب، خالد مستو، رئيس الجمعية التعاونية الثقافية في بزبينا سليمان محمود، المخرج المسرحي نقولا عيسى، المفوض العام حسام الشامي وقادة المفوضية، وفد من أبناء البلدة والجوار وأهالي المشاركين في المخيم.

بعد النشيد الوطني ونشيد الكشاف، رحب “مساعد القائد” زكريا أحمد بالحضور، شاكرا رئيس بلدية بزبينا واعضاء المجلس البلدي وأهالي البلدة على “حسن الإستضافة”.

السحمراني
وألقى الشيخ السحمراني كلمة أكد فيها “أهمية دور الشباب في بناء الأوطان فهم نصف الحاضر وكل المستقبل”، موجها التحية الى “قيادة المخيم التي اختارت اسم جمال عبدالناصر عنوانا لمخيمها وهو القائد العربي الذي يستحق كل التقدير والإحترام”.

وأضاف: “أما ان يكون الشعار هو القدس فذلك تأكيد للحمة بين شباب لبنان وأبطال الإنتفاضة المباركة في فلسطين بما يبشر بنصر قريب”.

حنا
وألقى حنا حنا كلمة فعاليات بزبينا وأهاليها فرحب بالكشاف والحضور في بلدة بزبينا الجميلة الهادئة التي تفتح زراعيها لكل مواطن شريف”، وأضاف: “نشارككم اليوم إختتام المخيم ونشد على أياديكم ونقول نحن معكم في شعار “القدس عربية وستبقى”. ونحن الى جانبكم في بناء جيل يعرف جيدا واجبه الوطني تجاه المجتمع والبيئة وبوصلة القضية المركزية للعرب الأحرار”.

الشامي
وتلاه الشامي بكلمة قال فيها: “أردنا أن يحمل مخيمنا إسم جمال عبد الناصر لنقول إننا في حاجة الى قاده تشبهه بإخلاصه لشعبه ووطنه وأمته”.

وأضاف: “أما أن نقول “القدس عربية وستبقى”، فلأننا نرفض القرار الأميركي بإعلانها عاصمة الكيان الغاصب ونؤكد ضرورة إصدار قرار من الأمم المتحده بإعتبار الكيان الصهيوني كيانا عنصريا”.

وختم شاكرا كل من ساهم في “انجاح المخيم”.

بعد توزيع شهادات المشاركة على الطلائع الكشفية كانت سهرة النار تخللها فقرات متنوعة حاكت الثورة الناصرية وفلسطين والعروبة، وأغان وأهازيج واسكتشات فكاهية.

وختاما، أخذت صور تذكارية.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com