Home » لبنان » نواف الموسوي: آليت على نفسي العمل سريعا على تلبية حاجات مدينة صور وقضائها

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب نواف الموسوي خلال تصريح اليوم، أنه آل على نفسه “منذ أن بدأت هذه الولاية النيابية، العمل سريعا على تلبية الحاجات الأساسية لمدينة صور وقضائها”.
وقال: “إستمعنا إلى طيف واسع من الحاجات والمشاكل، ومن ضمنها كانت الحاجة إلى تفعيل مكتب الضمان الاجتماعي في مدينة صور، حيث تلقينا مطالبات من أكثر من جهة بأن يقوم هذا المكتب بعمله كاملا دون الحاجة إلى أن نعود إلى المركز، سواء في صيدا أو في غيرها، ولذلك أجرينا اتصالا بمدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي، وعرضنا له مطالب الناس في هذه الصدد، فكان متجاوبا للغاية، وأبلغنا أنه سيقوم بتأمين الكادر اللازم، بحيث يؤدي هذا المكتب عمله على الوجه الأكمل، وأن الفترة سوف تكون قصيرة للغاية، بحيث يبدأ هذا المكتب بمزاولة عمله”.

أضاف الموسوي: “نحن نعتقد أن هذه الخطوات المتلاحقة، سواء في ما يتعلق بمجال الضمان الاجتماعي أو في ما يتعلق لاحقا بالسجل العدلي أو في غيرها من المشاريع، يمكن أن نصل إلى وضع مقبول، فنحن لم نقتصر على هذا الأمر، فراجعنا وزير الطاقة في ما يتعلق بموضوع الكهرباء للمدينة بصورة أساسية، ثم لاحقا للقضاء، بالإضافة إلى المشاكل المتعلقة عموما بالطاقة والمياه، بما فيها شبكات الصرف الصحي، ففي هذا المجال وبعد فترة طويلة من التوقف، تم تشغيل محطة تكرير مياه الصرف الصحي في صور، وتبين أن شركة أوجيرو عندما كانت تقوم بمد الكابل الضوئي، أضرت بالمعدات العائدة للمحطة، وبالتالي سوف يتم في غضون شهرين إصلاح هذا العطل، وتعود الأمور إلى سويتها. كما أجرينا الكثير من الاتصالات ومنها اللقاء الطويل الذي عقدناه مع البنك الدولي في لبنان بجميع أركانه وعلى رأسهم المدير الإقليمي للشرق الأوسط، وذلك بهدف معالجة كل المشاكل التي تعاني منها صور المدينة أو القضاء”.

الحراك المدني
في سياق آخر، إستقبل النائب الموسوي في مكتبه في مدينة صور، وفدا من الحراك البيئي في المدينة، ضم: الدكتور حاتم حلاوي، الدكتور حسن حجازي، الناشطان هشام زيات وعلي داوود، وتم التباحث في المسائل البيئية التي تهم المدينة.
وناقش الحاضرون “الموضوع المحوري الذي يكمن في كيفية التعامل مع أزمة النفايات الصلبة”، واستمع الموسوي إلى ملاحظات الوفد على آلية التفكك الحراري واقتراحاته حول “أشكال أكثر أمانا وملاءمة للبيئة”، واتفقوا على “مواصلة الحوار لا سيما التقني منه، لأننا نقف على أرضية حضارية مشتركة”.

وفي الختام، تم الاتفاق على أن يتقدم وفد الحراك لاحقا بورقة توثق المخالفات البيئية الموجودة في قضاء صور، ورؤيته للحلول المطروحة لا سيما في ما يتعلق بموضوع التفكك الحراري. كما طالب الوفد النائب الموسوي بزيارة الحديقة العامة في صور للإطلاع عن كثب على حالها.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com