Home » لبنان » لجنة دعم المقاومة في فلسطين دعت المجتمع الدولي إلى اعتبار إسرائيل كيانا عنصريا

عقدت “لجنة دعم المقاومة في فلسطين” إجماعها الدوري في مقرها في بيروت برئاسة النائب السابق حسن حب الله وأكدت في بيان، “ثبات الموقف من مؤامرة صفقة القرن التي تستهدف بخطورتها القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني من خلال محاولات شطب حق العودة وإسقاط الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

كما حيت اللجنة “ما حدث في جمعة الغضب ومسيرات العودة الكبرى” مؤكدة “الوقوف الكامل مع شعبنا في التصدي للعدوان الصهيوني في معركة تثبيت حقوق الفلسطينيين من خلال هذا الصمود الأسطوري وتضحيات الشهداء والجرحى من شباب ونساء وأطفال فلسطين”.

وشجبت “ما أقدم عليه الكيان الصهيوني من إقرار قانون الدولة القومية اليهودية والتي هدفها الأساس شطب حق الشعب الفلسطيني في أرضه وتاريخه”. كما دانت “محاولات النظام الرجعي العربي للتطبيع مع الكيان الصهيوني”، ودعت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى “اعتبار إسرائيل كيانا عنصريا، والتعامل معه على هذا الأساس ضمن إجراءات قانونية وعقابية”.

وأكدت “أهمية تعزيز أواصر الوحدة ورص الصفوف والعمل المشترك للحفاظ على استقرار المخيمات الفلسطينية في لبنان، ما يعزز الوجود الفلسطيني المقاوم، في ظل ما يحاك من مؤامرات والتي تتطلب مصالحة وطنية شاملة على أسس برنامج سياسي مقاوم”.

وتوجهت ب”التحية والإكبار إلى الأسرى وبخاصة المضربين عن الطعام ،الذين يواجهون صلف إدارة السجون الصهيوني” كما وحيت “أيقونة فلسطين المناضلة عهد التميمي ووالدتها”.

وفي الختام بارك البيان ل “قيادة حزب الله والمقاومة الإسلامية وللشعب اللبناني ذكرى الانتصار في 2006 “.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com