Home » لبنان » بزي: المواطن لم يعد باستطاعته تحمل الاعباء الاجتماعية والاقتصادية

شدد عضو “كتلة التنمية والتحرير” النائب علي بزي، خلال حفل تكريم الطلاب الناجحين في ثانوية عدلون الرسمية، في مجمع الملاك السياحي، “على ان المواطن لم يعد باستطاعته تحمل الاعباء الاجتماعية والاقتصادية، وبات لزاما على المعنيين في تأليف الحكومة الإسراع في إنجاز هذه المهمة”، في حضور المسؤول التربوي المركزي في حركة “أمل” الدكتور حسن اللقيس، مدير التعليم الاساسي في وزارة التربية هادي زلزلي، رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس، المسؤول التربوي للحركة في الجنوب الدكتور محمد توبه، رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر، وعدد من تربويين ونقابيين ومدراء مدارس وثانويات.

واعتبر بزي ان “لبنان بات بارعا في اضاعة الفرص حتى اصبح يستحق الدخول في موسوعة غينس في هذا المجال”، لافتا الى ان “الحل الوحيد يكون من خلال تغليب المصلحة الوطنية على ما عداها من مصالح”.

وحيا الجيش في عيده، مؤكدا ان “الحاجة ما زالت ملحة الى تثبيت المعادلة الوطنية الماسية الجيش والشعب والمقاومة”.

وتطرق بزي الى “المطالب المحقة للمعلمين والتي تتبناها حركة “أمل” في السابق والآن وفي المستقبل من خلال المتابعة التي يقوم بها المكتب التربوي المركزي”.

وختم بزي متوجها الى الناجحين بالقول: “من حقكم علينا ان ننهض بلبنان، من حقكم علينا ان نوفر كل ما تحتاجونه، ونعدكم بان نبقى الى جانبكم فهذه وصية أمامنا القائد السيد موسى الصدر، وهذا عهد قطعناه مع دولة الرئيس نبيه بري”.

وتخلل الحفل كلمات لرابطة التعليم الثانوي، ومدير الثانوية محمود وهبي وكلمة الخريجين ألقتها الطالبة المتفوقة زهرة عوالي

واختتم الحفل بتوزيع الدروع التقديرية على الناجحين.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com