Home » لبنان, مميز » سراي البترون تحتفل بعيد الجيش في مكتب العقيد ريمون نصور بدعوة من قائمقام البترون روجيه طوبيا


احتفلت سراي البترون بالعيد ال 73 للجيش، بدعوة من قائمقام البترون روجيه طوبيا، في مكتب العقيد ريمون نصور، في حضور رؤساء الدوائر المدنية والاجهزة الامنية العاملة في السراي، ومشاركة رئيس اتحاد بلديات البترون مارسيلينو الحرك، رئيس رابطة مخاتير البترون جاك يعقوب، طبيب القضاء وسام سعاده ووفد من الصليب الاحمر.

والقى طوبيا كلمة هنأ فيها الجيش بعيده وقال:”ثلاث وسبعون سنة والجيش لم يتعب، قلبه كبير وعنوانه الشباب، التضحية والشرف والوفاء. غريبة هذه المؤسسة وعظيمة والناس تحبها، وهل هذه المحبة اتت من عبث، ام خوفا من البذة، ام من البندقية، لا هذه المؤسسة العسكرية تحبها الناس من دون تزلف ومن دون مجاملات حتى استحصل على خدمة، فالناس تحب الجيش لانه الركن الاساسي لهذا البلد، خاصة وانه هو ام المؤسسات الامنية الو العسكرية”.

وتابع:”الجيش اللبناني هو الضامن للسياسيين للقيام باعمالهم ولممارسة مهامهم في الوزارات، هو الذي يسمح، ونستطيع من خلاله، ارسال اولادنا الى المدارس ونقوم بواجباتنا العملية ونعيش حياة طبيعية رغم مرور ظروف كثيرة على هذه المؤسسة”.

واضاف:”لقد ذهبنا الى احزابنا، لكننا ادركنا اخيرا ان الجيش اللبناني هو الحل، هو الضامن والضمانة والامانة. فكلامنا عن الجيش اللبناني لا ينفي ابدا دور المؤسسات الامنية الاخرى التي تسهر دائما على امننا. نحن نفتخر بكم، ونصلي وندعو لكم بالصحة لاننا انانيين ونحب انفسنا، ونريد ان نبقى في هذا البلد، نصلي لاننا وطنيين، يهمنا لبنان وخاصة سلاح الجيش اللبناني ومؤسساته الامنية تبقى حامية وراعية لنا. فخركم كبير، لكن فخرنا اكبر، فانتم ابناء هذه المؤسسة التي لا تشيخ، انتم مؤسسة صلبة، ففي هذا العيد كل طفل يتكلم من خلال محبته للجيش التي تأتي بالفطرة. فجرد الجرود لم يأت من عبث، اتى من خلال تضحياتكم التي لا تحصى” .

وختم:”نحن لم نأت الا بمبادرة اخوية لنحتفل بهذا العيد، وننقل هذه التربية الوطنية لاولادنا، فلن يكون خلاصنا الا بكم، فافتخروا انتم ابناء هذه المؤسسة العسكرية خاصة ان فخامة الرئيس ميشال عون هو ابن هذه المؤسسة العسكرية وابن رحمها، فنحن نعيدكم ونعيد لبنان بعيدكم”.

وفي الختام، تم قص قالب حلوى للمناسبة، وتقبلت الجهات الامنية التهاني بالعيد.

وطنية

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com