Home » لبنان, مميز » حملة جنسيتي حق لي ولأسرتي سلمت يعقوبيان اقتراح مشروع قانون الجنسية

اجتمعت حملة “جنسيتي حق لي ولأسرتي” مع النائب بولا يعقوبيان في مكتبها في بيروت للتنسيق والتعاون لتحقيق مطلب الحملة الداعي الى تعديل قانون الجنسية اللبناني من اجل منحها للنساء واسرهن.

كما سلمت الحملة يعقوبيان اقتراح مشروع تعديل قانون الجنسية، الدراسات والابحاث، موقف الحملة من مقترحات القوانين المطروحة، وكذلك ابرز التعديلات في الدول العربية لقانون الجنسية منها: مصر عدلت القانون عام 2004، الجزائر عام 2005 والمغرب عام 2006.

وضم الوفد منسقة الحملة كريمة شبو، الاستاذة زويا روحانا والسيدة المعنية وعضوة الهيئة التنسيقية نادرة دعبول.

وتمت خلال اللقاء، بحسب بيان للحملة، “مناقشة الوقائع الراهنة والحجج التي تعترض تعديل القانون، حيث اكدت الحملة اهمية شمولية القانون بما يضمن المساواة التامة والكاملة بين النساء والرجال من دون اي استثناءات، لان اي خرق من شأنه ان يعزز العنصرية بين المواطنين والمواطنات”.

وبدورها اعربت يعقوبيان عن تأييدها ودعمها مطلب الحملة، وكشفت أنها “تصوت لمصلحة القانون في المجلس النيابي، وستقوم بالعمل الفاعل لضمان وصول قانون الجنسية الى حيز التشريع”.

وختاما قدمت الحملة درع تهنئة إلى يعقوبيان في مناسبة فوزها في الانتخابات النيابية ودعتها إلى العمل على قضايا النساء لتحقيق العدالة الاجتماعية في هذا الوطن.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com