Home » لبنان » تجمع العلماء دعا لتسهيل عودة النازحين: تأجيل تأليف الحكومة غير مقبول

اعتبر تجمع العلماء المسلمين، في بيان اليوم، ان أي تسوية تحصل في المنطقة، ويكون من نتائجها القبول بالكيان الصهيوني كجزء من منطقتنا والاعتراف بوجوده، هي خيانة لكل المبادئ الإنسانية والشرعية والقومية وسنحاربها بكل ما أوتينا من قوة ولن نسمح بتمريرها”.

ورأى “ان الكلام عن تحديد مناطق تواجد حلفاء سوريا على أراضيها هو أمر سيادي سوري لا حق لأحد بالتدخل فيه، وأن المستشارين الإيرانيين وقوات المقاومة موجودون بطلب من القيادة الشرعية السورية ولا يحق لنتنياهو وزمرته التواجد على أرض فلسطين حتى يطلب إخلاء دول أخرى من متواجدين شرعيين عليها”.

وأكد “ان تدخل قوات العدو الصهيوني لصالح الجماعات التكفيرية في منطقة صيدا على أطراف وادي اليرموك وإسقاط طائرة حربية سورية هو دليل على التحالف الإستراتيجي بين هذه الجماعات والكيان الصهيوني”.

وأعلن “ان قيام الجماعات التكفيرية بعمليات انتحارية في مدينة السويداء وريفها الشمالي الشرقي هو دليل على حالة الانهيار واليأس لدى هذه الجماعات، وأن العدد الكبير من الشهداء والجرحى المدنيين يدل على همجيتهم”.

ودعا التجمع الى “تسهيل عملية عودة النازحين السوريين في لبنان إلى بلادهم والتعاون مع المبادرة الروسية في هذا المجال وتكليف الحكومة اللبنانية من يتابع الملف مع الحكومة السورية”.

واعتبر “ان التأجيل غير المقبول في عملية تأليف الحكومة وصل مرحلة لم تعد مقبولة وسط إضرابات العمال وعدم وجود من يواجه الاستحقاقات الكبرى والتهديدات الصهيونية”، ودعا الرئيس المكلف سعد الحريري إلى “تقديم تشكيلته كما ينص الدستور، وإذا رفضت ولم يتمكن من التوصل إلى تسوية، فلتكن استشارات جديدة ويعتذر، وإن كنا ندعو الفرقاء كافة للتواضع في مطالبهم وتقديم تضحيات لصالح مصلحة المواطن والوطن الذي يمر في مرحلة حرجة جدا.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com