Home » لبنان, مميز » الحريري من بعبدا: موقفي واضح من نظام الأسد ولم ولن يتغير

أشار الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري بعد لقائه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الى أنه “سيعاود زيارة الرئيس عون قريبا لإستكمال الأمور الإيجابية”، واوضح انه “سيكون له وللرئيس عون موقف موحد من عودة النازحين غدا إبان زيارة الوفد الروسي”.

واذ اكد ان “لا خلاف نهائيا بينه وبين الرئيس عون” قال: “عملنا مستمر لمصلحة البلد، وهناك حلحلة لبعض العقد في التشكيل وأنا متفائل”. وتمنى “المحافظة على الإيجابية في الإعلام”.

ورأى أن “العقبات التي تعترض تشكيل الحكومة بسيطة”، داعيا الى “تخفيف الهجمات السياسية بين الأفرقاء السياسيين”، واعتبر أن “التصعيد في الإعلام يؤدي الى مزيد من التأزيم”.

وأشار الحريري إلى أن “الدستور واضح في موضوع تشكيل الحكومة ولا أحد يحق له التدخل”، وقال: “أنا من أشكل الحكومة بالتعاون مع رئيس الجمهورية ونقطة على السطر”.

واعتبر أن “هناك مسؤولية تقع على عاتق الأفرقاء السياسيين الذين عليهم التعاون لتشكيل الحكومة”، ورأى أن “هناك نوع من التهدئة في النفوس ولدى الأفرقاء السياسيين”.

وأمل أن “تكون عودة النازحين الى سوريا آمنة ومضمونة من قبل الخارج”.

وقال: “عندما نريد فنحن نستطيع إجراء التسويات اللازمة، والحكومة السابقة أنجزت لأن التوافق كان سائدا في البلد وسأفعل كل ما بإستطاعتي للمحافظة على هذا التوافق”.

أضاف: “موقفي واضح من نظام الأسد ولم ولن يتغير، إنما الأمر اليوم يتعلق بالنازحين وأريد ان أطلع على ما إتفق عليه كل من قبل روسيا وأميركا”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com