ورد الآن

حواط في احتفال لرابطة آل صليبا: سأكون نائبا لكل لبنان

أقامت “رابطة ال صليبا” في جبيل احتفالا لمناسبة عيد مار الياس الحي في بلدة سبرين، في حضور عضو كتلة الجمهورية القوية النائب زياد الحواط، المدير العام لمديرية أمن الدولة اللواء طوني صليبا ممثلا برئيس مكتب جبيل في المديرية الرائد ربيع الياس، رئيس بلدية جبيل وسام زعرور ممثلا بعضو المجلس البلدي رالف صليبا، رئيس رابطة مختاري قضاء جبيل ميشال جبران، رئيس “جمعية تجار جبيل” فوزي صليبا، رئيس “رابطة ال صليبا” ايلي صليبا، وعدد من المخاتير والفعاليات السياسية والاجتماعية.

بداية النشيد الوطني، ومن ثم كلمة عريفة الاحتفال دارين صليبا، القى بعدها رئيس الرابطة كلمة اعتبر فيها أن “الشباب الموجود في هذه الأمسية يشكل أساس التطور والتقدم الذي حققته الرابطة”، مثنيا على تضحيات كل من ساهم في وصولها الى ما هي عليه بمثابرتهم وسهرهم طيلة 47 سنة”.

ودعا الشباب الى “الانخراط في العمل السياسي والاجتماعي نظرا إلى لدوره الكبير والأساسي في تنمية المجتمعات والمؤسسات التي تعتبر من ركائز الانماء والنمو، والحرية والديموقراطية بكل أوجهها التي نعرفها ونمارسها يوميا”.

وختم بالدعوة الى تفعيل دور دور المرأة بانشاء لجنة تهتم بحقوق المرأة، وتفعيل نشاط بقية مكونات المجتمع عبر سلسلة ندوات ومحاضرات ثقافية واجتماعية من خلال أيضا انشاء لجان ثقافية على مستوى كل لبنان.

الحواط
وشكر الحواط للرابطة “ما تقوم به من أعمال وانجازات يشهد لها”، مشددا على “تعزيز الأواصر العائلية في مجتمعنا عبر تعزيز قيم المحبة والسلام والأخوة بين بعضنا البعض”، واعدا بأنه سيكون “نائبا لكل جبيل، لا بل لكل لبنان الذي نريده منارةً للعلم والتطور والمعرفة والازدهار”.

وفي الختام قدم رئيس الرابطة درعا تقديرية إلى حواط.

وكان سبق الاحتفال قداس في المناسبة ترأسه الاب جوزيف زيادة الذي ألقى عظة تحدث فيها عن معاني العيد، مشيرا الى ان الكثير من الاباء يشبهون ايليا النبي كالشخص الذي يسير في الضباب، ولكن في نفس الوقت هناك عناية كبيرة ترافقه.

وختم: “ان الثقة بالرب يجب ان ترافقنا في كل خطواتنا في الحياة، وهذه الثقة يجب ان تقوى باستمرار”

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com