ورد الآن

انور الخليل: التيار الوطني الحر يصطنع العقدة الدرزية لعرقلة تشكيل الحكومة

رأى عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب أنور الخليل أنه “في سياق النقاش حيال تأليف الحكومة، لا وجود لدى طائفة الموحدين الدروز لما يطلق على تسميته مصطلح “العقدة الدرزية”، بل أن التيار الوطني الحر قد اصطنع واختلق هذه العقدة لإستغلالها وإستخدامها غطاء لعرقلة وتأخير تشكيل الحكومة، ولفرض اسماء لا تمثل الواقع الدرزي وتطلعاته”.

وقال الخليل في تصريح بعد مشاركته في “لقاء الأربعاء” النيابي: “إن الغالبية الساحقة من ابناء طائفة الموحدين الدروز قد أدلوا بأصواتهم داخل صناديق الإقتراع وفوضوا تمثيلهم لخيار الحزب التقدمي الإشتراكي وحلفائه داخل الطائفة وخارجها، وبالتالي اعلنوا بوضوح من هي الجهة التي تمثلهم في الندوة البرلمانية وفي الحكومة المقبلة. أما أن يأتي التيار الوطني الحر ليصطنع ما يطلق على تسميته مصطلح العقدة الدرزية، فهذا أمر غير حقيقي وغير موجود إلا في مخيلته للتغطية على العقد الحقيقية والمتمثلة بالعقد الناتجة عن صراع الثنائي المسيحي ووضع العراقيل بوجه الرئيس المكلف والتي بلغت حد الإنقلاب على الدستور ووثيقة الوفاق الوطني”.

وحذر من “محاولة الإنقلاب على نتائج الإنتخابات النيابية العامة من خلال تأليف الحكومة”، مؤكدا “وجوب احترام إرادة الناخبين”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com