Home » لبنان » افتتاح شارع 28 أيار في مزهر في مئوية إستقلال ارمينيا

اقيم حفل افتتاح وتسمية شارع “28 ايار” في منطقة مزهر، لمناسبة المئوية لاستقلال ارمينيا، برعاية مطران الارمن الارثوذكس المطران شاهي بانوصيان، وبرئاسة رئيس بلدية بصاليم – مزهر – المجذوب جورج سمعان، وتنظيم نادي اغباليان في حزب الطاشناق، حيث ازيحة الستار عن نصب تذكاري يجسد النضال الارمني من أجل حرية الشعوب.

حضر الحفل سفير جمهورية ارمينيا صاموئيل مكرجيان، مطران الارمن الكاثوليك كيفورك اصادوريان، امين عام حزب الطاشناق النائب أغوب بقرادونيان، وزير السياحة اواديس كيدانيان، النائبان هاكوب تيرزيان وايدي معلوف، رئيس اتحاد بلديات المتن ميرنا المر، نواب ووزراء سابقون وفاعليات المنطقة.

تخلل الحفل كلمة لكل من الدكتور جان غيوكجيان الذي تكلم عن “أهمية تاريخ 28/ايار/1918 والبعد التاريخي والسياسي لحقبة استقلال ارمينيا، على مجريات الاحداث في المنطقة”.

مكرجيان
وشكر مكرجيان في كلمته الجميع على “الجهود المبذولة في ترسيخ مبادىء الحرية والاستقلال”.

سمعان
وعبر سمعان عن “وقوفه وجميع اعضاء المجلس البلدي الى جانب الاهالي لتأمين الحاجات، ولم يكتف بالقول عن مشاركة الناس بأفراحهم واتراحهم فقط، انما اعرب ان المشاركة الحقيقية تكون أيضا في التراث والثقافة والقيم”.

بقرادونيان
وشكر بقرادونيان في كلمته بلدية – بصاليم – المزهر المجذوب رئيسا وأعضاء.
وقال:”ان النضال من اجل الحرية عابر للحدود والشعوب والاديان، وان على كل انسان حر ان يضيئ شعلة الحرية اينما وجد”.

واضاف “ان هذا النصب التذكاري يجسد نضال الشعب الارمني، الذي تعرض للابادة على يد العثمانيين الاتراك ونضال الشعب اللبناني ككل، الذي بدوره تعرض للتجويع والقتل على يد العثمانيين الاتراك.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com