Home » لبنان » ناجحو الطيران المدني اعتصموا لتوقيع مرسوم تعيينهم

نفذ الناجحون في امتحانات الطيران المدني (الفئة الرابعة) اعتصاما، ظهر اليوم، على طريق القصر الجمهوري لمناشدة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون توقيع مرسوم تعيينهم الذي لا ينقصه إلا توقيعه، رافعين لافتات مطالبة بانصافهم، وسط إجراءات أمنية مشددة.

ويبلغ عدد الناجحين من ضمن العدد المطوب 88 منهم 80 مسلما و8 مسيحيين موزعين بين 25 مراقبا جويا، 20 أرصاد جوية، 11 معاون مراقب حركة، 5 راديو كهربائي، 14 راديو الكتروني، 2 معاون لاسلكي، 1 امين مستودع، 2 رسام خرائط، 8 مذيع استعلامات.

وتلا بيان المعتصمين كارلوس طانيوس قال فيه: “نعتصم اليوم على طريق القصر الجمهوري في بعبدا لمناشدة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون توقيع مرسوم تعييننا، وذلك بعد مرور أكثر من شهر على وصول المرسوم إلى قصر بعبدا. هذا المرسوم ليس مجرد حبر على ورق، فهو بالنسبة الينا كل مستقبلنا، مرسوم يحمل أسماء شبان وشابات من الجنسية اللبنانية، من أصحاب الشهادات العليا، كل ذنبهم أنهم نجحوا في امتحانات مجلس الخدمة المدنية بكفاءتهم الشخصية ودون منة من أحد. شبان وشابات تقدموا الى مباراة تم الاعلان عنها لاكثر من شهرين، وبتنظيم من مجلس الخدمة المدنية المعروف بنزاهته وصعوبة امتحاناته، وقد تقدم اليها كل من يرغب من اللبنانيين الذين تتوافر فيهم شروط التعيين”.

أضاف: “هذه الوظائف التي نجحنا بها حاجة ملحة للمطار وللمديرية العامة للطيران المدني، وذلك بشهادة المسؤولين في مطار بيروت انفسهم، وخصوصا اننا على ابواب مشروع لتوسعة المطار، مما يؤكد الحاجة لموظفين جدد يؤمنون حسن سير العمل فيه، ومن اكفأ وأحرص من الناجحين بكفاءتهم في الامتحانات ليتولّوا هذه المسؤوليات؟ فخامة الرئيس ميشال عون، نحن شبان وشابات لبنانيون ولبنانيات منذ اكثر من عشر سنوات، لم نكن نعلم عند تقدمنا إلى مباراة مجلس الخدمة المدنية، اننا سنضطر إلى النزول إلى الشارع للمطالبة بحقنا، لم نكن نعلم أنه ينبغي علينا أن نلهث خلف نواب الأمة والمسؤولين لاستجداء موعد للسؤال عن مصيرنا أو مصير مرسومنا الضائع في أدراج القصر الجمهوري في بعبدا”.

وتابع: “نتوجه بالسؤال اليك يا فخامة الرئيس وانت اب لنا ولكل اللبنانيين: ما المطلوب منا الآن؟ وما ذنبنا في لعبة الأرقام والطوائف؟ وهل من حل تعملون عليه؟ ومن يعوض علينا وقتنا الضائع؟ اذا كنتم كسياسيين قادرين على الانتظار لإبرام تسويات حول الملفات الخلافية، فنحن غير قادرين على الانتظار، ولسنا على استعداد للتضحية في مستقبلنا في المزيد من وقتنا، كما أن السلامة العامة في مطار رفيق الحريري في بيروت لا تحتمل أي نوع من المخاطرة في سلامة المسافرين والطائرات”.

وختم: “نتمنى منك يا فخامة الرئيس وأنت أب لنا ولكل اللبنانيين ان تنهي معاناتنا وتوقع مرسوم تعييننا في وظائف من الفئة الرابعة استحققناها بجدارتنا وكفاءتنا، ودون واسطة او منة من احد”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com