ورد الآن
Home » لبنان » نواب كتلة الجمهورية القوية قدموا طعنا بمرسوم التجنيس

قدم النواب في كتلة “الجمهورية القوية” جورج عقيص، انطوان حبشي، جوزيف اسحق وفادي سعد، ترافقهم رئيسة الدائرة القانونية في حزب “القوات اللبنانية ” المحامية إليان فخري، طعنا بمرسوم التجنيس رقم 2942 الذي صدر بتاريخ 11/5/2018، امام مجلس شورى الدولة، مطالبين “بابطال المرسوم برمته دون النظر بأي من الاسماء”.

وكان نواب الكتلة قد وصلوا برفقة المحامية فخري الى مجلس شورى الدولة، عند الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم، وقال باسمهم النائب جورج عقيص: “يهمني ان أصرح بأننا قدمنا باسم “القوات” و”تكتل الجمهورية القوية” طعنا بمرسوم التجنيس بما تضمن من تدنيس للهوية اللبنانية ومخالفات قانونية”.

اضاف: “اننا ننفذ الوكالة المعطاة لنا من الشعب، وموقفنا ليس آنيا انما يتعلق بمسألة جوهرية لها علاقة بالكيان اللبناني، ولا تساهل في موضوع الجمهورية القوية وسنمضي حتى النهاية لابطال المرسوم نهائيا وليس فقط تصحيحه”.

وأكد الحرص على “عدم منح الجنسية كهدية، انما وفقا للقانون واحكامه ليطمئن الناس”، وقال: “لنا ملء الثقة بمجلس شورى الدولة وله الكلمة الفصل في هذا الموضوع”.

وردا على سؤال، قال: “نحن لا نتكلم في موضوع صلاحيات الرئيس بتوقيع المرسوم، بل بمضمون المرسوم، وهذا لا يعني اننا تعدينا على صلاحيات الرئيس، بل طعنا بمضمون المرسوم وبالاسباب التي اعطيت لاسماء لا يستحقون التجنيس”.

وشدد على “ان علاقة القوات بالعهد جيدة جدا، والطعن ليس موجها ضد احد”. وقال: “هناك عدة اسماء أثيرت حولها الشبهات وكل ذلك موجود في الطعن”.

وأكد “اننا نسلك الطريق القانوني والدستوري الذي منحنا اياه الدستور، وانطلاقا من وكالة الشعب نطالب بإبطال المرسوم برمته دون النظر بأي من الاسماء”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com