ورد الآن
Home » لبنان » ماري فيدال وفادي سعد جالا على المعالم التاريخية والبحرية في البترون

جال الناشط بالملاحة البحرية الفرنسي جان – ماري فيدال برفقة عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب الدكتور فادي سعد على المعالم التاريخية والبحرية في منطقة البترون وذلك في اطار زيارته الى لبنان.

وبدأ سعد وفيدال جولتهما من دير مار يوحنا مارون في كفرحي، حيث التقيا راعي أبرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله ونائبه العام المونسنيور بطرس خليل بحيث أطلعا فيدال على تاريخ الكنيسة المارونية ودير مار يوحنا مارون.

واستكملا الجولة الى الـClub House في البترون، حيث التقيا رئيس النادي ربيع سالم وبحثا في شؤون الملاحة اللبنانية والنشاطات التي ينظمها النادي على صعيد لبنان والعالم، قبل أن يجولا في سوق البترون برفقة رئيس اتحاد بلديات البترون مارسيلينو الحرك.

وزار سعد وفيدال كاتدرائية مار اسطفان وميناء الصيادين المنشآت الجديدة في حرمه حيث أقام سعد مأدبة غداء على شرف فيدال بمشاركة عدد من المعنيين.

تجدر الاشارة الى ان فيدال يعمل على تحقيق مشروع يحمل عنوان “La Route Du Liban” وهو عبارة عن جولة لنحو 18 الى 20 قاربا ستنطلق من مرفأ مرساي الفرنسي في حزيران 2019 سيتخللها محطات في مرسيليا وايطاليا وقبرص، وصولا الى لبنان وذلك بهدف الإضاءة على المشروع السياحي البحري في لبنان والشرق الاوسط.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com