Home » لبنان, مميز » نعمة افرام وجه كتابين الى المالية والخدمة المدنية: لوضع دراسة علمية عن واقع الادارة العامة إنتاجية وإصلاحا

أعلن مكتب النائب نعمة افرام، في بيان، ان النائب افرام “وجه كتابين رسميين إلى كل من وزارة المالية ومجلس الخدمة المدنية هذا اليوم، يطلب فيهما تزويده بجداول كاملة عن أعداد وفئات اختصاص الموظفين والأجراء والمتعاقدين والمياومين في كافة مفاصل وملاكات الإدارة اللبنانية، ومجزأة وفق الوزارات والإدارات والمؤسسات والمجالس والمصالح العامة”.

واشار البيان الى “ان طلب افرام يهدف إلى التأسيس لوضع دراسة علمية شاملة عن واقع الإدارة العامة في انتاجيتها كما في حاجاتها، مع تصور لمعالجة ثغراتها، في سبيل تفعيل عملها وتطويره وإعادة تصويب مساره للخدمة العامة المجردة، وتأمين صالح الإدارة والمواطن.

وإذ لا يختلف كثر على أن الإدارة اللبنانية تذخر بكفاءات عالية، يبقى المطلوب استحداث سبل التقييم السليم عليها ودراسة مؤشرات عملها وقياس أدائها ورفع انتاجيتها وانصاف كوادرها وتشذيب ما يعيبها. فهي الذراع التنفيذي للدولة ومرآة شفافيتها، وإصلاحها يشكل مدخلا إلى استعادة ثقة المواطن بها ونظرة العالم لها، وقيمة مضافة وأكيدة للوطن على شتى المستويات”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com