Home » لبنان » مؤسسة شملان الاجتماعية نظمت معرضها السنوي تحت عنوان وادي النور

نظمت مؤسسة “شملان الاجتماعية” التابعة لمؤسسات “الرعاية الاجتماعية” في لبنان “دار الأيتام الإسلامية”، احتفالها ومعرضها السنوي تحت عنوان “وادي النور”، وتخللهما عرضا مسرحيا.

حضر الاحتفال مستشار رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري فادي أبي علام، مستشار وزير الدولة لحقوق الإنسان أيمن شقير فاروق المغربي، رئيس رابطة مخاتير قضاء عاليه أنور الحلبي وعدد من رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة، المفتش المالي العام في هيئة التفتيش المركزي وائل خداج، رئيس جمعية “تجار عاليه” سمير شهيب، فاعليات دينية، تربوية، اجتماعية وصحية، بالإضافة إلى المدير العام للمؤسسات في لبنان الدكتور خالد قباني ونائبته سلوى زعتري وعدد من أعضاء عمدة المؤسسات.

استهل الحفل بكلمة لمديرة مؤسسة “شملان” هادية جابر، أعربت خلالها عن “أهمية العمل المسرحي، الذي يجسد ويترجم مسيرة تأهيل كامل ومتكامل، لأبناء مؤسسة شملان الاجتماعية من ذوي الإعاقة الذهنية”.

وأشارت إلى أنه “بعد مرور الواجب الوطني للانتخابات النيابية، فإننا على مستوى أعمالنا الاجتماعية، موسمنا الانتخابي مستمر واستحقاقاتنا دائمة وواحدة، ألا وهي القضايا الإنسانية، التي هي أمانة بين أيدينا، لا سيما قضية الأشخاص ذوي الإعاقة، لذا فإن اقتراعنا الدائم في أعمال مؤسساتنا، هو دائما لما يصب في مصلحة أصحاب الحاجة وذوي الحالات الخاصة”.

وتخلل الاحتفال، عرض لمسرحية وطنية بعنوان “وادي النور”، أداها أبناء المؤسسة من ذوي التأخر الذهني والصعوبات التعلمية، الذين جسدوا من خلالها “تمسكهم بالوطن ومواصلة بنائه بتماسك ووحدة أبنائه”.

كما تضمنت المسرحية عددا من اللوحات الفنية الفولكلورية.

وتلى الحفل معرض حرفي ومهني، حيث ضم منتوجات تدريبية متنوعة، من تنفيذ الأبناء في المشاغل المهنية لمركز شملان المهني.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com