Home » لبنان » جبران باسيل من الفوروم دو بيروت: على الرغم من كل شي، انتصرنا

 

اعتبر رئيس كتلة “لبنان القوي” الوزير جبران باسيل، في “مهرجان النصر” الذي نظمه “التيار الوطني الحر” تحت عنوان “على العهد”، في الفوروم دو بيروت، ان “هذه هي المرة الأولى في لبنان ما بعد الطائف، يكون عند رئيس الجمهورية أكبر كتلة نيابية”.

وقال للحضور: “على الرغم من كل شي، انتصرنا. رغم انه معهم كل شيء ونحن ليس معنا أحد، معنا انتم، انتصرنا. رغم انه معهم مال ونحن لا، انتصرنا. رغم انه معهم الكذبة وسهل تسويقها، ونحن معنا الحقيقة وكلفتها غالية، وأحيانا يطول الوقت لتظهر، انتصرنا. نحن معنا أنتم، ومعكن انتصرنا. وهذا الانتصار “إلو بي، ونحنا منهديه لبيو، منهديه لبي الكرامة الوطنية، لبي لبنان القوي، منهديه لرئيس الجمهورية، هذا هو الرئيس القوي. فهمتم الآن معنى الرئيس القوي؟”.

وتعهد “دين علينا ان نبني مؤسسات الرقابة لنبني الدولة، ونحارب الفساد ليس فقط في القضاء، وإنما بالناس أيضا. سيأتي اليوم الذي نعلن فيه الثورة على الفساد، واليوم نقول نحن تيار مقاومة الفساد. دين علينا ان نأتي بالكهرباء، مهما عرقلونا (…). دين علينا ان يرجع النازحون إلى بلادهم، ولو وقفنا في وجه كل المجتمع الدولي وفي وجه المتواطئين معه بالداخل”.

أضاف: “هم مثلما قالوا “فليحكم الاخوان”، قالوا في بروكسيل فليبق السوريون، وفي وزارتهم، وزارة الشؤون الاجتماعية، لا يقومون بشيء ليعيدوا السوريين”.

كما تعهد “دين علينا ان نعمل لنسترد الميثاقية وكل صلاحياتها، وان ننهي ملف النفايات. دين علينا انه بالخطة والرؤية يقلع الاقتصاد، وان نؤمن الحماية للبلد بقوة جيشنا وبدعم مقاومتنا. دين علينا ان نبعد عن لبنان المشاكل “اللي ما النا فيها”، بسياسة خارجية مستقلة ننأى فيها عن المحاور”.

وقال: “من يريد تقليدنا فليقلدنا بالفعل لا بالكلام لأن السيادة هي قرار وفعل، وهي أن تكون حرا عندما يصبح رئيس حكومتك ليس حرا”.

أضاف: “سنبقى نبني التيار ليكون التيار القوي، وسنحاسب الذين أخطأوا مع أن الشعب حاسبهم بعدد الأصوات التي حصدوها”.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com