Home » لبنان » الجامعة اللبنانية الفرنسية في دده احيت يوم الارض

احيت الجامعة اللبنانية الفرنسية في بلدة – دده يوم الارض بعنوان “الارض والانسان وحب الحياة والانفتاح”، واقامت احتفالا برعاية رئيس الجامعة الدكتور محمد سلهب، وحضور عميد كلية الهندسة احمد الرافعي والامين العام لامع ميقاتي واساتذة من كليات العلوم والهندسة وإدارة الاعمال، وقد استضافت الجامعة للمناسبة.

بعد النشيد الوطني الذي أدته مغنية الاوبرا تيرا معلوف، تحدثت هدى شلق وشكرت لرئيس الجامعة والمسؤولين دعمهم النشاطات الطلابية، ثم عرفت بالاندية الطلابية ودورها في الجامعة.

ثم عرضت نورما عرب لاهمية هذا النهار وللمراحل الفنية لمغنية الاوبيرا التي تؤدي أغانيها ب17 لغة عالمية، الى جانب كونها استاذة جامعية، فهي تعمل مع ذوي الاحتياجات الخاصة والذين يعانون من التوحد بتلقينهم اصول الاوبرا، شاكرة حضورها وتشجيعها للطلاب بهذا اليوم المميز.

وشرح الطالب طه زكا معاناة الطلاب المصابين بالتوحد وأثر ذلك على سلوكياتهم مشددا “على ضرورة تفهم المجتمع لهم، ودعمهم ليتمكنوا من الاندماج بعائلاتهم وبيئتهم”، تلاه الطالب ايلي خوري منتحدثا عن الارض الام “وضرورة حمايتها ومعالجة المشاكل الناتجة عن البشر بهدف حمايتها والمحافظة عليها”.

اما الطالبة نورهان ملص فشددت “على اهمية ان يتحلى الفرد بالوعي ويتحمل مسؤولياته في المحافظة على الارث البيئي تجاه مجتمعه وارضه”.

وختاما تم غرس الاشجار في حديقة الجامعة، وقام الطلاب بتجهيز وتحضيرالمأكولات ووجبات الطعام التي يعود ريعها لمساعدة الاولاد المصابين بمرض التوحد.

اشارة الى انه اشترك في تنظيم الحفل طلاب ناديي “حقوق الانسان” و”الثقافي والبيئي”، بإشراف شلق وعرب ومروان جركس.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com