ورد الآن

حميد وبزي ردا على باسيل: حديث العهد في السياسة يريد ان يتعلم

رد النائبان ايوب حميد وعلي بزي، على كلام رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل في الجنوب، وذلك خلال لقاء نسائي نظمته حركة “أمل” في حسينية بلدة تبنين، في حضور حشد نسائي ومسؤولات الشعب والتنظيم النسائي في الحركة.

وقال حميد: “للاسف هناك من هو حديث العهد في السياسة يريد ان يتعلم هو، أو ان يتعلم بأهلنا من خلال لغة تجاوزناها واصبحت وراءنا في نبش الغرائز والعصبيات، وخلق التباعد بين الاهل والاخوة، وهو خطاب غريب عن هذه البيئة الجنوبية وعن شيمة اهلنا الذين يرفضون منطق التمايز والتصنيف، وهذه لغة لا تبني وطنا ولا تؤسس لشراكة بين الجنوبيين واللبنانيين بشكل عام”.

بدوره قال بزي: “لن نرد باللغة التقسيمية السوداء التي يتحدث بها باسيل “نحن وهم”، وهو خطاب لم ولن تمارسه حركة امل وحزب الله، ولن نخرج يوما عن خطابنا الوطني الجامع. فلا يمكن التأسيس لاستحقاق انتخابي على حطام الوحدة الوطنية وتجزئة اللبنانيين مقيمين ومغتربين”.

أضاف: “ان اهلنا هم اكثر ادراكا لمخاطر هذه اللغة الغريبة التي لا تنسجم مع تاريخهم وحاضرهم وتريد ان تدمر مستقبلهم”.

وختم: “نحن في الجنوب واجهنا العدو بوحدتنا ودمائنا، ولن نقبل من احد ضرب هذه الوحدة والاساءة لتلك الدماء”.

وتحدثت مسؤولة شؤون المرأة في اقليم جبل عامل في “أمل” هدية عبدلله عن دور المرأة في المشاركة في الانتخابات وتكثيف الاقتراع “انتصارا للخيارات السياسية التي دفعن فيها من الآباء والابناء والاخوة”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com