ورد الآن
Home » لبنان » ana gh hettالمرشحة فيكتوريا زوين: 6 أيار هو يوم استعادة الكرامة

أعلنت مرشحة “حزب سبعة” عن المقعد الماروني في المتن على لائحة “كلنا وطني” فيكتوريا الخوري زوين، خلال مشاركتها في لقاء في زكريت في ذكرى الحرب الأهلية، أن 6 أيار هو “يوم استعادة الكرامة ويوم القدرة على التغيير”.

وقالت: “ان مرشحي كلنا وطني لا يستطيعون الظهور إعلاميا بسبب الكلفة العالية التي تطلبها وسائل الإعلام، فقد أطلقنا 66 مرشحة ومرشحا على مستوى لبنان، و9 لوائح انتخابية، وفقط تلفزيون لبنان قام بتغطية الاحتفال، لكننا نقلناه مباشرة عبر صفحتنا على الفيسبوك، وبظرف ساعة فقط تمت مشاركة الفيديو من قبل 1800 شخص، وهذا يعني أن كل الأموال التي يصرفها مرشحو الاحزاب التقليدية لن تنفع”.

أضافت: “6أيار هو استعادة كرامتنا، 6 أيار هو أن نقول لأنفسنا ان قرار البقاء في لبنان وعدم الهجرة، كان صحيحا، 6 أيار هو القدرة على التغيير، في 6 أيار هناك فرصة لاسترجاع ابسط حقوقنا والمطلوب من كل شخص أن يقدم من وقته، مطلوب مندوبون ومتطوعون”.

وتابعت: “ولدت عام 1974، أي بداية الحرب الاهلية، هذا يعني انني عايشت الحرب بكل ما فيها من مآس، وكل شخص موجود في هذه القاعة إما استشهد احد من عائلته خلال الحرب أو هاجر او فقد. ولم نضح جميعنا لنصل الى ما وصلنا اليه، أنا متأكدة اننا جميعنا لم نختر البقاء في لبنان وعدم الهجرة للوصول إلى هذه المرحلة السيئة. لم نقدم كل هذه التضحيات حتى نصل إلى هذه المرحلة. السؤال لماذا وصلنا إلى هنا ومازلنا نفكر بإمكانية انتخاب الأشخاص الذين أوصلونا إلى هذه المرحلة؟ هل وصلنا إلى هذه المرحلة لان من كانوا يحكمون البلاد فاشلين وفاسدين؟ لا أعرف ولكن الجواب لا يمكن أن يكون إلا أحد هذين الاحتمالين”.

وختمت داعية الى “المشاركة الفعالة في 6 أيار”، وطالبة من الحضور “تسجيل أسمائهم والتطوع كمندوبين يوم 6 أيار”.

ثم وزعت زوين مع مجموعة من الناشطين رسالة سلام ووردة بيضاء على المواطنين إحياء لذكرى الحرب الاهلية.

Comments are closed.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com