ورد الآن

دريان في ذكرى الاسراء والمعراج: دار الفتوى على مسافة واحدة من جميع المرشحين

شدد مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في رسالة، لمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج، على “إجراء الانتخابات النيابية المقبلة، التي تعتبر من الأمور المهمة، التي تحدد هوية لبنان وعروبته”، وقال: “ان دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية، لها دور وطني جامع في الانتخابات النيابية”، مؤكدا ان “الجميع هم أبناء هذه الدار، التي هي على مسافة واحدة من جميع المرشحين، فالانتخابات فرصة لنقدم للوطن أحسن ما لدينا من أبنائنا، ليقودوا سفينة البلاد والعباد إلى ما هو أفضل، فالانتخابات تمر، ويبقى الوطن، وتبقى وحدة المتنافسين وتلاقيهم هي الأساس للنهوض بالدولة ومؤسساتها ، ولدينا مشكلات كثيرة اقتصادية واجتماعية ، فالكل مدعو إلى العمل، إن كان داخل السلطة أو خارجها”.

واشار الى ان الحكومة الحالية استطاعت وبجهود كبرى، وبدعم من الجهات العربية والدولية ، أن تعقد مؤتمرات دولية عدة، لفتح منافذ ونوافذ للأمل والإصلاح، ووضع البلاد واقتصادها على السكة الصحيحة”. وقال: “هناك دواع كثيرة للتفاؤل، رغم الأجواء التشاؤمية التي تنشرها وسائل الإعلام”.

وتابع: “نحن ندعم هذا العهد وهذه الحكومة، في المساعي والجهود المبذولة والمقدرة على الصعد كافة”، مضيفا: “فلنقبل على العمل مع الحكومة ورئيسها ، قبل الانتخابات وبعدها ، لكي يصار إلى إنفاذ الخطط الموضوعة، التي يدعمها العالمان العربي والدولي ، من أجل الإصلاح والتنمية ومكافحة الفساد، وصنع المستقبل الأفضل للبنانيين جميعا”.

واعلن ان فلسطين والقدس تعانيان الى اليوم اشد المعاناة من عسف الصهاينة ونزعتهم الالغائية للشعب الفلسطيني وجودا ودينا ومساجد وكنائس”، مشددا على ان “لا حل إلا بأن يتوقف القتل والتهجير، وتحديات حرية العبادة، وقيام الدولة الفلسطينية التي عاصمتها القدس الشريف”، وقال: “لن نتخلى عن مقدساتنا وعن العشرة ملايين فلسطيني، مهما توالت علينا المحن والأرزاء”.

وقال: “إن الهول النازل بإخوتنا الفلسطينيين، تشهد مثله في القتل والتهجير بلدان في الجوار، فهناك إصرار فظيع على قتل الشعب السوري وتهجيره منذ سنوات وسنوات . وقد بلغت هذه الظاهرة من الحدة بحيث لا يتحملها بشر ولا حجر، أفما آن الأوان لتتوقف المجازر، وإرغام الشعب السوري على مغادرة أرضه، وانتظار الحلول من المتنازعين الدوليين والإقليميين على أرض سوريا العربية العزيزة؟”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com